Jump to Navigation


خطة إسرائيلية ضخمة لبناء 9 آلاف وحدة استيطانية شمال القدس

خطة إسرائيلية ضخمة لبناء 9 آلاف وحدة استيطانية شمال القدس

زمن برس، فلسطين:  كشفت وسائل إعلام إسرائيلية الثلاثاء، عن تفاصيل خطة استيطانية ضخمة، يرجح العمل عليها، من أجل تطبيقها على أراض فلسطينية واقعة شمالي مدينة القدس المحتلة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن حركة "السلام الآن" الإسرائيلية، أن "إسرائيل أعدت خطة ضخمة لبناء تسعة آلاف وحدة استيطانية على أراضي مطار القدس الدولي (قلنديا) المهجور شمالي القدس"، مضيفة أنه "تمت المباشرة بالإعداد للمشروع منذ عشرة أيام".

وأوضحت الصحيفة أنه "سيقام على أراضي مطار قلنديا وصولا لجدار الفصل العنصري، بحيث يفصل الجدار بين الحي الاستيطاني الجديد والمناطق الفلسطينية في محيط القدس مثل كفر عقب".

وأشارت إلى أن المشروع الاستيطاني سيقام على نحو 1200 دونم، ليشمل ما بين 6 آلاف و900 وحدة سكنية استيطانية، إضافة إلى مراكز تجارية بمساحة 300 ألف متر مربع، و45 ألف متر مربع ستخصص لـ"مناطق تشغيل" وفندق وخزانات مياه وغيرها من المنشآت.

ولفتت الصحيفة إلى أن المخطط الاستيطاني وضع قبل سنوات عدة، وتم تجميده في أكثر من مناسبة بسبب الضغوط السياسية الدولية الرافضة للاستيطان في الأراضي المحتلة عام 1967.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play