Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


​تعيين جنرال وإنشاء مقر خاص بالجيش الإسرائيلي للتعامل مع الملف الإيراني

​تعيين جنرال وإنشاء مقر خاص بالجيش الإسرائيلي للتعامل مع الملف الإيراني

زمن برس، فلسطين:  كشفت قناة إسرائيلية صباح يوم الجمعة أن الخطة الجديدة المتعددة السنوات التي تم المصادقة عليها أمس المقدمة من رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي تتضمن تعاملا خاصا مع الملف الإيراني.

وأوضحت القناة "i24" العبرية أن الخطة تتضمن تعيين ضابط كبير برتبة جنرال (لواء) ليكون مسؤولا عن الملف الإيراني إضافة لإنشاء مقر للتعامل مع الساحة الإيرانية.

ولفتت إلى خطة كوخافي من تعيين جنرال يهتم فقط بالقضية الإيراني من الاهتمام بالبرنامج النووي حتى توسعها العسكري حيال الكيان الإسرائيلي.

ومن أبرز أهداف الخطة المسماة "تنوفا"-بحسب ما نشرت وسائل إعلام عبرية- زيادة القدرة للكشف عن العدو، وزيادة قدرة التدمير لأذرع الجيش المختلفة.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن "تحقيق الخطة ممكن على ضوء شباك الفرص بالشرق الأوسط الذي يمكن أن يؤجل الحرب المقبلة بسبب عدم رغبة حزب الله وحماس بدء مواجهة عسكرية مع إسرائيل، هذا على ضوء تقوية العلاقات بين إسرائيل ودول سنية معتدلة".

وبينت أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن سياسة الغموض التي اتخذها يجب ان تستمر.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play