Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القناة 2 العبرية تنفرد بالكشف عن تفاصيل صفقة القرن

القناة 2 العبرية تنفرد بالكشف عن تفاصيل صفقة القرن

زمن برس، فلسطين:  كشفت القناة الثانية العبرية، مساء أمس الأحد، النقاب عن تفاصيل جديدة ومثيرة، عن خطة التسوية الأمريكية، المعروفة باسم "صفقة القرن"، والتي سيتم الإعلان عنها غدا الثلاثاء بالبيت الأبيض. 

وذكرت القناة العبرية، أن الصفقة تضمن لإسرائيل ضم من بين 30-40 % من المناطق C بالضفة الغربية، وسيكون للفلسطينيين سيطرة على 40% فقط من مناطق A وB بالضفة الغربية.

وقالت القناة الثانية، إن الرئيس ترامب سيمهل الفلسطينيين مدة ما بين 4- 6 شهور للموافقة على الصفقة، وبعد ذلك سيسمح لإسرائيل بفرض السيادة على المستوطنات والمناطق C.

وأضافت القناة، في حال موافقة الفلسطينيين على الصفقة، سيتم السماح لهم بالإعلان عن إقامة دولة فلسطينية، محدودة بدون جيش، ولا يوجد لها سيطرة على الجو أو الحدود، ويمنع عليها عقد تحالفات مع الدول الأخرى.

وبحسب القناة الثانية، ستقدم الصفقة مقترحا لربط قطاع غزة بالضفة الغربية بواسطة نفق أرضي، مشيرة الى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية سترفض هذا المقترح.

وفقا للقناة العبرية، تتضمن صفقة القرن، عودة السلطة الفلسطينية الى قطاع غزة، واعادة سيطرتها على القطاع، ونزع سلاح غزة بواسطة السلطة، تحديدا نزغ السلاح من حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

ولفتت القناة، الى أن الصفقة تتضمن توفير 50 مليار دولار لصالح المشاريع الاقتصادية بالمناطق الفلسطينية، سيتم توفيرها من ولي العهد السعودي، وملوك وامراء الخليج، الذين تعهدوا بدفع المبلغ، على حد قول القناة.

وأشارت القناة العبرية، الى أن رئيس الوزراء نتنياهو، وزعيم  حزب "كحول لفان" غانتس، سيجتمعان اليوم كل على حدا بالرئيس ترامب لمناقشة الصفقة، التي سيتم الإعلان عنها غدا الثلاثاء بالبيت الأبيض.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play