Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مؤسسة أكشن إيد-فلسطين تطلق حملة توعية متعددة القنوات بعنوان" تحدي التوجهات والممارسات التمييزية المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للشابات"

مؤسسة أكشن إيد-فلسطين تطلق حملة توعية متعددة القنوات بعنوان" تحدي التوجهات والممارسات التمييزية المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للشابات"

زمن برس، فلسطين: طلقت مؤسسة أكشن  إيد- فلسطين حملة توعية متعددة القنوات بعنوان" تحدي التوجهات والممارسات التمييزية المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للشابات في سوق العمل" من خلال العديد من الأنشطة الإعلامية والمجتمعية، وذلك ضمن نشاطات مشروع  "الابتكار المجتمعي" الذي تنفذه المؤسسة بتمويل من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون بالشراكة مع شركاء محليين وإيطاليين بهدف محاربة البطالة بين صفوف الشباب والشابات ورفع قدراتهم\هن المهنية لدخول سوق العمل وتعزيز الصمود الاقتصادي لتجمعاتهم\هن السكانية الأكثر تهميشا في ثمان مناطق في محافظتي الخليل وبيت لحم .

 تشمل أنشطة الحملة بث عدد من الحلقات التلفزيونية والإذاعية التي تستضيف مجموعة من الخبراء وصناع القرار بهدف زيادة وعي الجمهور بشكل عام والشابات بشكل خاص حول أشكال التمييز ضدهن في سوق العمل والتعريف بأهم الحقوق العمالية بموجب القوانين المعمول بها، ومناقشة ظروف العمل الصعبة غير الملائمة لعمل المرأة، بما في ذلك انخفاض معدلات الأجور ونوعية الوظائف المتوفرة للنساء، إضافة الى العوامل الاجتماعية والثقافية التي تحد من مشاركتهن في سوق العمل. كما سيتم تقديم نماذج ملهمة للعديد من الشابات اللواتي واجهن التحديات في مجال العمل وبناء مشاريع ريادية ناجحة تشكل مصدر الهام لشابات أخريات. كما سيتم توزيع نشرات وعقد اجتماعات توعوية مع المجتمعات المستهدفة من المشروع والقطاع الخاص عن الحملة وأهميتها ومخرجاتها.

استطاع 3200 من الشباب والشابات الفلسطينيين من الفئة العمرية ما بين (18- 29 عاما) الاستفادة من أنشطة مشروع " الإبتكار المجتمعي" خلال العامين السابقين، حيث بلغت نسبة الشابات المستفيدات من المشروع 63%.  شملت تلك الانشطة مجموعة من الأنشطة التدريبية والإرشادية تسعى في مجملها لخلق بيئة ملائمة للتمكين الاقتصادي لهم\ن، والمساهمة بشكل عام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالقضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين والعمل اللائق والنمو الاقتصادي.

 

تحدث السيد إبراهيم بريغيث، المدير العام لمؤسسة أكشن إيد-فلسطين: " نسعى من خلال هذه المشاريع ومن خلال هذه الحملة الى خلق نماذج ناجحة وقصص نجاح يحتذى بها من قبل الشباب والشابات الأخريات "    

نبذة عن أكشن إيد- فلسطين

مؤسسة أكشن ايد الدولية هي فدرالية عالمية تعمل لأجل عالم خالٍ من الفقر والاضطهاد كونها مؤسسة دولية ريادية خيرية تعمل فيما يزيد عن 45 دولة في جميع أصقاع العالم. تعمل مؤسسة أكشن إيد مع النساء، الشباب والأطفال الأكثر فقراً وإقصاءً حول العالم لإحداث تغييرات في حياتهم نحو الأفضل. تعمل طواقمنا المحلية على تزويد الدعم الفوري والعملي للنساء والشباب والأطفال الذين يعيشون على هامش الحياة ونطالب جميعاً بالعمل جاهداً لإحداث تغيير دائم على جميع المستويات المحلية والوطنية والدولية.

مؤسسة أكشن إيد- فلسطين هي جزء من تلك الفدرالية، باشرت عملها في فلسطين في عام 2007 لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ايمانا في حقه بالتمتع بالحرية والعدالة وحق تقرير المصير. تنفذ مؤسسة أكشن إيد- فلسطين عدة برامج من خلال انخراطها مع المجتمع الفلسطيني والمجموعات الشبابية والنساء، تسعى الى تمكين النساء والشباب وتعزيز مشاركتهم\هن المدنية والسياسية الفاعلة لفهم حقوقهم\هن والاضطلاع بالنشاط الجماعي للتعامل مع إنتهاكات الحقوق الناجمة عن الاحتلال طويل الأمد، إضافة الى تحسين قدرتهم القيادية ومعرفتهم لممارسة مواطنتهم في محاسبة السلطات والجهات المسؤولة الأخرى.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:

رهام جعفري

مسؤولة التواصل والمناصرة في مؤسسة أكشن إيد-فلسطين

هاتف: 00972022213137

خلوي:009720595242890

البريد الإلكتروني Riham.Jafari@actionaid.org

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play