Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


21 سرا سيساعدك على نيل أي وظيفة

21 سرا سيساعدك على نيل أي وظيفة

زمن برس، فلسطين:  نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا استعرض فيه أهم الأسرار التي من شأنها أن تساعدك على نيل أي وظيفة. 

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن هناك بعض النصائح الوظيفية الرائعة التي يمكن الاستفادة منها من رؤساء الموارد البشرية لدى كبار أرباب شركات التكنولوجيا والمالية. وفي هذا التقرير، إليك قائمة بأفضل الأفكار الأكثر عملية حول إجراء المقابلات للحصول على وظيفة جديدة.
 
#أثبت أنك متعاون

استنادا إلى كايلي إيوينج، رئيسة قسم المواهب في شركة غوغل، فإنه في حال كنت لا تستطيع التعاون مع الآخرين، فإنك ستجد صعوبة في التأثير على مدير التوظيف. يعدّ التعاون بين فريق العمل مهما، حيث يساعد زملاء العمل في كثير من الأحيان بعضهم البعض على إحياء الأفكار المهمة.
 
#نجاح الفريق

أورد الموقع أن لوري جولر، رئيس الموارد البشرية في شركة فيسبوك، أشاد أيضا بأهمية العمل الجماعي، مبينا أن الغالبية العظمى من العمل الذي يقومون به في فيسبوك قائم على العمل الجماعي وغالبًا ما يكون متعدد الوظائف، لأن الأمر لا يتعلق بشخص واحد يعمل بمفرده لإنجاز مهمة ما. لهذا السبب، يبحث المديرون في شركة فيسبوك عن المرشحين الذين يهدفون إلى جعل فريقهم، أو مجتمعهم ككل، أقوى.
 
#طرد المرشحين المتغطرسين

وفقا لآنا ريسيو، نائبة الرئيس التنفيذي لشركة سيلز فورس، فإن الغطرسة تعتبر صفة غير مرغوب فيها لدى الراغبين في الترشح لوظيفة جديدة. ونوّهت ريسيو بأنها تستمع عن كثب لمعرفة ما إذا كان الشخص يستمر في استخدام كلمة "أنا" أو إذا كان يصف إنجازاته المهنية دون ذكر الفريق الذي ساعده.
 
#أسئلة مثيرة للإعجاب

أشار الموقع إلى أن القائمين بإجراء مقابلات العمل في شركة "أوسكار هيلث" ينبهرون بأسئلة المرشحين التي تجعلهم يفكّرون. من جهته، قال جيرارد أوهين، نائب رئيس اكتساب المواهب في شركة "أوسكار هيلث"، إن طرح أسئلة شاحذة للفكر تؤدي إلى محادثة موضوعية كما أنها تعدّ طريقة رائعة لإبراز نفسك أثناء مقابلة العمل.
 
#نقاط الضعف

نقل الموقع عن تراسي ويلك، نائبة الرئيس الأول للأشخاص في شركة "ذا ليرنينغ إكسبيرينس"، أنها فوجئت بسؤال أحد المرشحين حول التحديات الرئيسية التي سوف يواجهها ما أن يندمج مع الشركة، نظرا لأنه لا يمتلك خبرة في هذا النوع من الصناعة أو الأعمال. وصرّحت ويلك بأن ذلك أظهر "درجة عالية من الضعف في القول إن هناك بعض المهارات التي كانت مفقودة لدى مجيئها إلى الشركة، وأن هذا الشخص كان مهتمًا حقًا بمعرفة ما سيكون عليه العمل في هذه الشركة.
 
#بحث شامل

قبل التوجه إلى أي مقابلة عمل، قد ترغب في إجراء بعض الأبحاث حول الشركة وحول الأشخاص الذين ستجتمع بهم. استنادا إلى ليليان لاندروم، مديرة اكتساب المواهب في منصّة "ذا ميوز"، فإن طرح أسئلة من قبيل كيفية وصول الشخص إلى منصبه الحالي يدل على أن الشخص مهتم بالوظيفة، وأنهم "يتجاوزون ما هو متوقع منهم للتأكد من إعدادهم بشكل صحيح للمقابلة".
 
#القيام بالأمور على نحو أفضل

قالت إيميلي نيشي، كبيرة الموظّفين في شركة "لايفت"، إن طلب المترشّحين للحصول على ملاحظات يُظهر أنهم متحمّسون للتعلّم. وفي الواقع، تشّكل عقلية النمو - الاعتقاد بأنه يمكنك تطوير المهارات من خلال العمل الجاد - ميزة إضافية في أي بيئة عمل.

#تحد جديد

في حال عمل المترشّح في نفس الوظيفة التي تطلبها الشركة، فإن ذلك يثير شكوكا حول مدى رغبته في تطوير قدراته وتحدي نفسه لتجربة أشياء جديدة.
 
تشجع شركة "تندر" المرشحين على أن يكونوا صادقين بشأن سبب تركهم لوظائفهم الحالية
يمكن أن يعطي رد المترشّح عن سؤاله حول سبب تركه لعمله السابق نظرة ثاقبة حول كيفية تعامله مع التحديات المماثلة التي يمكن أن يواجهها في شركة "تندر"، سواء كان الأمر يتعلق بالتعامل مع مدير صعب أو الشعور بكثرة المهام المسندة إليه.
 
#انتشل نفسك من الوظيفة الرتيبة

موظفو سيتي ينبغي أن يكونوا استباقيين في إيجاد عمل مُرضٍ
أفاد الموقع بأنه عندما يأخذ الشخص بزمام الأمور ويسعى لتطوير حياته المهنية، فإنه يسهل على الآخرين من حولهم اتخاذ الإجراءات والاستجابة لاحتياجاتهم أيضًا.

#سبب كرهك لعملك

وشدّد الموقع على ضرورة معرفة السبب الذي يجعلك تفقد حماسك في العمل حتى تتمكن من تخطي الحواجز النفسية التي تحول دون إحراز تقدم في وظيفتك. ودعت شانون سوليفان، نائبة رئيسة قسم المواهب والتنظيم في شركة هولو، الموظفين الذين يجدون صعوبة في تحقيق ذاتهم للتفكير في السبب وراء ذلك وما الذي يمكنهم فعله لتغيير هذا الوضع.
 
مدير الموارد البشرية السابق لسيرز ينصح ببذل ما بوسعك في العمل، حتى وإن كانت الشركة تنهار
حسب المدير السابق لشركة سيرز، دين كارتر، فإنه من الضروري أن تبذل جهودك وتحافظ على حماسك في العمل وتطور مهاراتك حتى وإن كانت الشركة تعاني من انهيار وشيك، والاستعداد للخطوة المهنية في المستقبل. 
 
#التواصل جيدا حول الأهداف المهنية

أضاف الموقع أن مديرة الموارد البشرية في شركة مايكروسوفت، كاثلين هوجان، أكدت على أهمية التواصل الجيد بين الموظفين والمديرين. ولا ينبغي على الموظف الذي لا يشعر بالرضا إزاء العمل المكلّف به أن يتردد في التعبير عن عدم ارتياحه ويدرس مع رئيسه المباشر إمكانية القيام بعمل آخر يتماشى مع تطلعاته.

#حدد مسار حياتك المهنية

مسؤول سابق في شركة آبل ينصح بتحديد الاستقرار الوظيفي الذي تحتاج إليه
ذكر الموقع أن المسؤول التنفيذي السابق في شركتي آبل وغوغل، كيم سكوت، شددت على أهمية أن يكون المديرون مطلعين على الأهداف المهنية التي يسعى الموظفون إلى تحقيقها خلال عملهم، على غرار تعلم أشياء جديدة، وتجربة التغيير باستمرار. وعلى نحو مماثل، يساهم تحديد هذه الأهداف الموظف على اختيار العمل والمشغّل الذي سيساعده على تحقيق أهدافه لاحقا.

# تقييم حول نقاط قوتك

أفاد الموقع بأن مديرة قسم المواهب في شركة أي آي سي، لورا ساب، كانت تعتمد على استراتيجية في غاية الأهمية تتمثل في تشجيع الموظف على معرفة نقاط قوته من خلال الملاحظات الصادقة التي يقدمها لزملائه في العمل.

#المهارة والشغف

ذكر الموقع أن باتي ماكورد، المستشارة التنفيذية في الموارد البشرية والرئيسة السابقة لقسم المواهب في شركة نتفليكس، أكدت على أهمية أن يكون العمل الذي تقوم به قادرا على تلبية احتياجاتك الشخصية وشغفك ومهاراتك ناهيك عن متطلبات السوق على حد سواء.

#الإعجاب بالزملاء المحتملين

أخبر رئيس إدارة الموارد البشرية لدى جولدمان ساكس، داين هولمز، مجموعة من المتدربين في الصيف، أن العامل الوحيد الذي لا يأخذه في الحسبان معظم المرشحين للعمل عندما يختارون الوظيفة هو مدى إعجابهم بزملائهم المحتملين.
 
#فرص التطوير الوظيفي 

أورد الموقع أن أليكس سيلر، المسؤول حاليا عن قسم الموارد البشرية في شركة ووي ورك، كان يطرح على المسؤول عن إجراء المقابلة معه جملة من الأسئلة المتعلقة بفرص التطوير الوظيفي ويقوم بالبحث الخاص به لمعرفة ما إذا كانت الشركة تستثمر في التطوير الوظيفي لموظفيها.
 
# كيف تبرز في وظيفتك الحالية؟

شركة "لينكد إن" توضح أن المرونة هي أهم سمة تتطلع إليها عند انتداب موظفين جدد
أشار الموقع إلى أن شركة لينكد إن ترغب في أن يكون موظفوها قادرين على مواكبة متطلبات العصر. ووفقا لمديرة الموارد البشرية السابقة في هذه الشركة، كريستينا هول، أضحت المرونة سمة ضرورية عند تعيين موظفين جدد. على وجه التحديد، ينبغي أن يكون الموظفون الجدد متحمسين لتعلم أشياء جديدة وتطوير مهاراتهم وإعطاء وتلقي الملاحظات من الزملاء.
 
#تحفيز بالجوائر 

أشار الموقع إلى أن شركة أوبر دائما تسعى إلى انتداب موظفين يساعدونها على التميز من خلال الاستمرار في الابتكار. وأكدت مديرة الموارد البشرية في أوبر، نيكي كريشنامورثي، أنها تعبر دائما عن إعجابها بمرشح يأخذ على عاتقه "إنشاء قواعد اللعبة جديدة" و"إيجاد طرق أفضل لحل المشاكل الصعبة".

# مدى ارتباط الوظيفة بهدف المؤسسة

أكدت مديرة قسم الموارد البشرية في شركة فيرايزون، مارثا ديلهانتي، أن "بناء صلة بين سبب وجود الشركة وطرق جنيها للمال من المحتمل أن يكون أحد أكبر مفاتيح النجاح"، حيث يساعد هذا الأمر الموظفين على الشعور بمزيد من الانتماء في العمل ويحثهم على تقديم أداء أفضل.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play