Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المسؤول عن ترميم كاتدرائية نوتردام: المعلم لا يزال في خطر

المسؤول عن ترميم كاتدرائية نوتردام: المعلم لا يزال في خطر

زمن برس، فلسطين:  قال الجنرال الفرنسي الذي يشرف على إعادة ترميم كاتدرائية نوتردام التي دمرتها النيران، إن المعلم الباريسي لم ينقذ بعد.

وأضاف جورجلين: "نوتردام لم تنقذ لأن هناك خطوة مهمة للغاية تنتظرنا، وتتمثل في إزالة السقالات التي شيدت حول البرج" قبل الحريق.

وكان قس نوتردام، المونسينيور باتريك شوفيه، قد قال لأسوشيتد برس الشهر الماضي، إن الكاتدرائية لا تزال في وضع حساس للغاية وهناك "فرصة بنسبة 50 بالمائة" بأن لا يتم إنقاذ المبنى، لأن السقالات قد تسقط على أقبيتها الهشة.

وكان رئيس الأركان السابق للقوات المسلحة الفرنسية، جورجلين، قد عيّن من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لقيادة جهود الترميم في نوتردام.

وقال جورجلين إن الحالة الفعلية لأقبية الكاتدرائية غير معروفة تماما، ما يعني أنه لا يستطيع ضمان "عدم انهيارها"، غير أن جورجلين أشار إلى ملاحظات "مطمئنة" ظهرت على الكاتدرائية التي تعود إلى القرن الثاني عشر منذ حريق الخامس عشر من أبريل، مضيفا "لذلك نشعر بالثقة إلى حد ما".

وذكر أنه يتعين إزالة السقالة في نوتردام بحلول منتصف عام 2020، وينبغي أن تبدأ أعمال الترميم في العام المقبل.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play