Jump to Navigation


تراجع سعر الذهب

تراجع سعر الذهب

زمن برس، فلسطين:  انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1473.72 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بعد أن كان سجل في وقت سابق من الجلسة 1484 دولارا وهو أعلى مستوى له منذ السابع من نوفمبر.

كما تراجعت أسعار الذهب عن مكاسبها الأولية الأربعاء، مع تجدّد شهية المخاطرة بعد تقرير يشير إلى تقدم في مفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، بينما سجل البلاديوم ذروة جديدة.

وتراجعت العقود الأميركية للذهب 0.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1480.20 دولار للأوقية.

وقال متعاملون إن أحدث تطور على صعيد التجارة دفع الذهب للتراجع عن مكاسبه.

وأثار قرار ترامب بأنَّ اتفاقا للتجارة ربما يتأجل إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر 2020 موجة مبيعات في أسواق الأسهم العالمية ودفع الذهب للصعود بأكثر من 1 بالمئة.جاء التقرير بعد يوم من قول الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاتين 1.4 بالمئة إلى 896.60 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1868.85 دولار للأوقية.

وأثناء الجلسة سجل البلاديوم مستوى قياسيا مرتفعا جديدا عند 1873.50 دولار مواصلا الصعود لتاسع جلسة على التوالي.

وبلغت مكاسب المعدن، الذي يستخدم في أجهزة تنقية العادم بالسيارات، حوالي 48 بالمئة في 2019 بدعم من نقص مستمر في المعروض على الرغم من ضعف قطاع السيارات العالمي، لكن محللين قالوا إن البلاديوم يتجه نحو تصحيح نزولي.

وهبطت الفضة 2.0 بالمئة إلى 16.81 دولار للأوقية.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play