Jump to Navigation


"الجزيرة" تكشف عن تفاصيل جديدة لعملية "حد السيف"

"الجزيرة" تكشف عن تفاصيل جديدة لعملية "حد السيف"

زمن برس، فلسطين:  بثت قناة الجزيرة، الأحد، تفاصيل جديدة تعرض لأول مرة حول تسلل الوحدة الإسرائيلية الخاصة شرق مدينة خانيونس في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018.

وكشف برنامج "ما خفي أعظم"، أدلة وصور ووثائق خاصة بالوحدة الإسرائيلية الخاصة، كما يعرض البرنامج تفاصيل الاشتباك الذي جرى بين عناصر كتائب القسام وتلك الوحدة المتسللة.

ونشرت قناة الجزيرة تسجيلات صوتية لجنود الوحدة الإسرائيلية الخاصة التي تم الكشف عنها بخانيونس، كانوا يقولون خلالها باللفة العبرية: "لنخرج لنخرج".

وذكرت القناة 2 العبرية، أن قناة الجزيرة نشرت برنامج عن الحملة العسكرية الإسرائيلية الفاشلة بخانيونس، جنوبي قطاع غزة، وخلال البرنامج، تم عرض تسجيلات صوتية للجنود وهم يتحدثون مع بعضهم، وعن تعليمات الانسحاب من المكان.

وبحسب فيلم الجزيرة، هرب جنود الوحدة الإسرائيلية الخاصة، من خانيونس خلال دقيقتين، بعد اشتباك مسلح من مدى قصير مع عناصر حماس.

وتركت القوة الإسرائيلية الخاصة خلفها معدات تكنولوجية، تم عرضها خلال البرنامج على القناة.

وبحسب برنامج قناة الجزيرة، فإن الوحدة الإسرائيلية الخاصة التي تم الكشف عنها بخانيونس، كانت تحتوي على 16 ضابطا إسرائيليا، تحركوا بغزة بواسطة سيارتين.

 وخلال البرنامج تم نشر صور لأفراد الوحدة من داخل السيارة، تم التقاطها بواسطة الكاميرات التي كانت بحوزة الوحدة، وتم السيطرة عليها من قبل الذراع العسكري لحركة حماس، كتائب القسام.

في ذات الصدد، قال موقع صحيفة "معاريف"، بعد مرور سنة على الحملة الخاصة بخانيونس، قناة الجزيرة نشرت تفاصيل جديدة عن العملية التي قتل فيها المقدم "م"، وأصيب خلالها ضابط آخر،

وأشارت معاريف، إلى أنه في هذه العملية قامت وحدة إسرائيلية خاصة بحملة سرية بعمق قطاع غزة، وحتى الآن تمنع الرقابة العسكرية الإسرائيلية، نشر تفاصيلها.

وخلال برنامج "ما خفي أعظم"، كشفت الجزيرة كذلك أن جزءا من القوة دخلت إلى غزة عن طريق السياج الحدودي الفاصل من جنوب القطاع، والجزء الآخر دخل عن طريق معبر ايرز، تحت غطاء منظمات طبية وإنسانية دولية.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play