Jump to Navigation


رفلين يعيد التكليف للكنيست وانتخابات ثالثة تلوح بالأفق

الرئيس يعيد التكليف للكنيست وانتخابات ثالثة تلوح بالأفق

زمن برس، فلسطين:  أفادت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الخميس، أن الرئيس الإسرائيلي رفلين، سيعيد اليوم تكليف تشكيل الحكومة على الكنيست.

وذكرت القناة الثانية العبرية، أن هذه أول مرة تحدث في تاريخ الدولة، وذلك بعد فشل كلا المرشحين ( نتنياهو وغانتس) في تشكيل الحكومة.

وقالت القناة، إن المستشار القضائي للكنيست، أخبر بالأمس كافة أعضاء الكنيست، أن بمقدور 61 عضو، التوصية على شخص ثالث، لتشكيل الحكومة.

وأضافت القناة العبرية، أنه إذا لم يستطيع المرشح الثالث، النجاح في تشكيل الحكومة الجديدة خلال 21 يوما، سيتم الإعلان عن التوجه لانتخابات ثالثة.

هذا وكشفت القناة، أن أعضاء كنيست من حزب الليكود يدرسون تقديم مشروع قانون جديد للكنيست، لتقصير الفترة الى الانتخابات القادمة.

ولفتت القناة الثانية، الى أن كل من نتنياهو وغانتس تبادلا الاهتمامات بينها بالأمس، بعد ان أعاد غانتس التكليف للرئيس، واتهم نتنياهو بإعاقة تشكيل حكومة وحدة.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن الرئيس ريفلين، سيعقد بعد ظهر اليوم، مؤتمرا صحفيا مع رئيس الكنيست، للإعلان  للجمهور الإسرائيلي، عن اعادة التكليف للكنيست. 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play