Jump to Navigation


قلق إسرائيلي من تعميق العلاقات بين حماس والجهاد الإسلامي

قلق إسرائيلي من تعميق العلاقات بين حماس والجهاد الإسلامي

زمن برس، فلسطين:  كتب "دانيل سريوتي" في صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن هناك خشية إسرائيلية نتيجة التقارب وتعميق العلاقات بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد التصعيد الأخير.

وذكر الكاتب في تقريره تفاصيل المكالمة التي أجراها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مع الأمين العام للجهاد الإسلامي زياد النخالة والتي ركز حديثه فيها  حول "تعميق التعاون المدني والعسكري بين الحركتين".

وشنَّت إسرائيل، منذ فجر الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني، عملية عسكرية على قطاع غزة، بدأها باغتيال بهاء أبوالعطا، القيادي البارز في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته.

وتسبَّبت خلال يومين باستشهاد 32 فلسطينياً، وإصابة 100 آخرين بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ورداً على عملية الاغتيال، أطلقت فصائل فلسطينية عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، في عملية أطلقت عليها سرايا القدس، فيما أكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، رصده إطلاق 360 قذيفة صاروخية منذ الثلاثاء، من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play