حماس: تتمة الصفقة في 19 من كانون أول المقبل

rev_3_160390975

غزة (أ.ش.أ): قالت حركة حماس اليوم الثلاثاء إن الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى والتى تشمل 550 أسيرا طبقا لصفقة التبادل من المقرر حسب بنود الصفقة أن تتم يوم 19 من شهر ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن هناك عدة معايير فى اختيار الأسرى المقرر الإفراج عنهم من بينها أن يكونوا أسرى أمنيين، وأن يتم الإفراج عنهم إلى بيوتهم، وأن يكونوا من أصحاب المحكومات العالية.

ونقل المركز الفلسطينى للإعلام التابع لحماس عن مسئول ملف الأسرى فى حركة حماس صالح العارورى قوله إن حركة حماس قدمت للوسيط المصرى قائمة بالأسرى المرضى وكبار السن، والذين قضوا فترات طويلة فى السجن وطلبنا أن تشتمل قائمة المفرج عنهم أسماء هؤلاء.

وبالنسبة للأسيرات قال العارورى إن الاتفاق تم على أن يطلق سراح جميع الأسيرات فى الدفعة الأولى وعندما جرى إخلال من الجانب الإسرائيلى تبقى تسع أسيرات بخلافة أسيرة جديدة اعتقلت بعد تنفيذ الصفقة فى مرحلتها الأولى.

وقال اتفقنا مع الوسيط المصرى على أن يتم إطلاق سراحهن خلال أيام من تنفيذ الدفعة الأولى ولذلك لن يكن جزءا من الدفعة الثانية إذ من المقرر أن يطلق سراحهن قبل الدفعة الثانية..

وكان قد تم خلال المرحلة من صفقة التبادل مقابل الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، والتى تمت فى 18 أكتوبر الماضى الإفراج عن 450 أسيرا و27 أسيرة.