الاحتلال يعتقل 10 مواطنين في الضفة

ara

رام الله (وفا)- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين 10 مواطنين من محافظات نابلس وجنين والخليل في الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم الاثنين، رئيس المجلس القروي في اوصرين جنوب نابلس وأربعة مواطنين آخرين.

وأفاد مصدر من مجلس قروي اوصرين لـ'وفـا'، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجراً، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، قبل اعتقال رئيس المجلس القروي الدكتور ماهر فوزي، والشقيقين فاضل وضياء عمر، وعزام رسمي ورابح رسلان.

وبينت أن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر اليوم الاثنين، منازل أربعة أسرى محررين في محافظة جنين وسلمت أحدهم بلاغا لمراجعة مقر مخابراتها في معسكر سالم .

وذكرت مصادر أمنية لـ'وفا'، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت قرية بئر الباشا جنوب المحافظة، وداهمت منزل الأسير المحرر معمر مرشد غوادرة، وسلمته بلاغا لمراجعة مخابراتها بعد التحقيق معه.

كما اقتحمت هذه القوات بلدة قباطية وداهمت منازل الأسرى المحررين عبد الرحمن كميل، ومحمد الرشق، ووهيب أبو الرب، وجرى التحقيق معهم وتفتيش منازلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة جبع في محافظة جنين، وداهمت منازل في قرية بئر الباشا وبلدة السيلة الحارثية في محافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ'وفا' أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مراد فريق فشافشة (23 عاما) من بلدة جبع وعبثت بمحتوياته، وداهمت منزل الشاب إبراهيم خليل موسى طحاينة (24 عاما) من بلدة السيلة الحارثية، وعبثت بمحتوياته أيضا.

يذكر أن قوات الاحتلال تعمد منذ الإفراج عن مجموعة من الأسرى في منتصف الشهر الماضي إلى اقتحام منازلهم واستدعائهم لمقرات مخابراتها.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر، وداهمت عددا من منازل المواطنين والمحال التجارية في محافظة الخليل.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت المواطنين رامي إبراهيم صبارنه(23عاما)، ومنيب ماجد علقم(16عاما)، ومحمد محمود عوض.

وأضافت المصادر، أن دوريات الاحتلال جابت عددا من بلدات الخليل وفتش الجنود عددا من منازل المواطنين في بلدة يطا عرف من بين أصحابها، حسن عوض أبو قبيطه، ورامي حسن مغنم، واحمد إسماعيل أبو صبحه، وخالد عزمي أبو قبيطه، كما فتشت عددا من المحال والمؤسسات في مدينة الخليل، عرف منها مقر الجمعية الخيرية الإسلامية في مدينة الخليل، وملحمة تعود للمواطن محمد عبد الله الجعبري، كما فتشت منزل المواطن محمد علاء غيث في مدينة الخليل.

وكثفت قوات الاحتلال صباح اليوم، تواجدها أمام كلية العروب الزراعية، بعد ان نصبت حواجزا على المداخل الرئيسية المؤدية الى مدينة الخليل.

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمزة الطرايرة (23 عاما) من بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، الذي أفرج عنه في العام 2009 لتدهور حالته الصحية بعد إصابته بمرض السرطان في سجون الاحتلال.

وذكر نادي الأسير في محافظة الخليل أن جنود الاحتلال اعتقلوا الطرايرة بعد توقيفه على حاجز الكونتينر، خلال عودته من رحلة علاجية في الأردن.

وقال مدير النادي أمجد النجار، إن الأسير الطرايرة يعاني من سرطان في الفم، أفقده النطق بعد رحلة علاجية طويلة بدأت في مستشفى الرملة منذ اعتقاله في العام 2008 واستكماله العلاج في الأردن بعد أن أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا بالإفراج عنه لسوء حالته الصحية.

واستنكر النجار اعتقال الأسرى المرضى المفرج عنهم، معتبرا ذلك خرقا لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية، ودعا المؤسسات الحقوقية والدولية للتدخل لإنقاذ حياة الأسير الطرايرة الذي استفحل المرض فيه وبحاجة الى رعاية واستكمال رحلته العلاجية.