من هو رامي ليفي؟

تل أبيبب: بعد مشاركته بما يسمى "بلقاء كسر الجمود" الذي عقد في منزل رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري ، تسال الكثير من هو رامي ليفي؟

يعتبر رامي ليفي رجل اعمال إسرائيلي ويسمى مهندس الإقتصاد الإستيطاني في الضفة الغربية، كما انه معروف بعلاقته الوثيقة والحميمة مع كبار رجال الاعمال الفلسطييين .

ليفي ولد في القدس عام 1955 وهو مالك شبكة متاجر "رامي ليفي" المعروفة في اسرائيل وفي مستوطنات الضفة الغربية ومالك ايضا شركة اتصلات خليوية.

ويعد أصله من كردستان حيث وصلت عائلته من هناك واستقرت في القدس وبدأ حياته بعد الخدمة العسكرية بالجيش الاسرائيلي في متجر العائلة في سوق محنيه يهودا ولم يتلق رامي ليفي مثل اقرانه من اليهود الشرقيين تعليم راقي.

من جهة اخرى، نجحت "كتلة القدس ستنجح" التي يقودها رئيس بلدية الاحتلال بالقدس نير بريكات والتي يعتبر رامي ليفي احد قادتها بمضاعفة عدد المستوطنين في الاحياء الفلسطينية شرقي القدس خصوصا سلوان وبيت حنينا بالاضافة الى اعداد الكثير من المخططات الاستيطانية التي تستهدف تنفيذ تطهير عرقي بحق اهالي حي سلوان المقدسي عبر مخطط اقامة سلسلة من الحدائق العامة.

وانضم رامي ليفي مؤخرا بشكل رسمي الى حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو.

ويشارك رامي ليفي في حملة "كتلة الليكود بيتنا" التي تضم كل من حزب الليكود واسرائيل بيتنا الذي يتزعمه افيغدور لبيرمان بنشر الملصقات الدعائية لـ" كتلة الليكود بيتنا".

زمن برس

__

ع ن