Jump to Navigation

ورشة عمل بين مستوردي المركبات والجمارك الفلسطينية ووحدة المتابعة المالية

‎زمن برس، فلسطين: عُقد في فندق "الستي إن" برام الله ورشة عمل شارك بها ممثلون عن سلطة النقد الفلسطينية (وحدة المتابعه المالية) والجمارك الفلسطينية من جهة، ومستوردي المركبات ممثلة باتحاد المستوردين وجمعية المستوردين بقطاع غزة وذلك لمناقشة آليات تنفيذ قرار السلطه تطبيق قانون مكافحة غسيل الأموال.

‎وأكد الحضور على أهميه تطبيق هذا القانون الذي سيحافظ على قطاع استيراد المركبات الذي أصبح يشكل المصدر الثالث لروافد خزينة السلطة الفلسطينية حيث تجاوز حجم التداول في هذا القطاع العام الماضي أكثر من مليار دولار مما يستوجب المحافظة على استمراريته وتطويره كقطاع مهم قطاعات الاقتصاد الوطني.
‎واستمعت الجمارك ووحدة المتابعه المالية لمخاوف المستوردين والإعاقات التي ربما تنشأ نتيجة لتطبيق القانون، حيث أكد المستوردون على ضرورة تطبيق القانون .

‎وفِي الختام تم الاتفاق مع الجمارك ووحدة المتابعة المالية في سلطة النقد على أن يتم احضار إثباتات بمصدر المال المدفوع للصفقات التجاريه الخاصه بشراء المركبات سواء تم تحويله من خلال البنوك المحلية أو البنوك الخارجية وتزويد الجمارك بإتفاقيات الشراء وذلك لجميع المركبات التي سيصدر لها رخص من وزارة النقل والمواصلات بعد ١/١/٢٠١٧ ، اما بخصوص المركبات المشتراه والصادر لها رخص قبل ٣١/١٢/٢٠١٦ فسيتم التعامل معها كما كان سابقا .

‎وفِي النهايه تقدم رئيس وأعضاء اتحاد مستوردي و رئيس جمعية استيراد المركبات بقطاع غزة بالشكر والتقدير للتفهم والتعاون الذي أبداه موظفو الجمارك ووحدة المتابعه المالية ، علما بأن ورشة العمل عُقدت بمبادره وتنظيم من اتحاد مستوردي المركبات المستعملة.

وبدوره أكد الأستاذ وائل لافي مدير وحدة المتابعه المالية، ان هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الورش الهادفة الى تنفيذ تعليمات اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال، وحماية قطاعاتنا المالية و الاقتصادية من جريمة غسل الاموال والجرائم المالية الأخرى..

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play