الشرطة الإسرائيلية تطلب تحديد موعد لإجراء تحقيق مع نتنياهو

زمن برس، فلسطين: ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الشرطة توجهت بطلب إلى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتحديد موعد إجراء تحقيق مع الأخير.
ويبحث مكتب نتنياهو موعدا يتناسب وجدول أعمال الأخير. ويشتبه بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان قد تلقى هدايا بصورة مخالفة للقانون.
وكان بنيامين نتنياهو قد نفى ما نشر في وسائل الإعلام خلال الأيام الأخيرة حول نية المستشار القانوني للحكومة أفيحاي ميندلبليت الإيعاز إلى الشرطة بالشروع في التحقيق علنيا في قضيتي فساد جديدتين منسوبتين إليه.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيخضع للتحقيق من قبل الشرطة في الأيام القليلة المقبلة بشبهة الحصول على رشى كبيرة.
وكشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أن: "نتنياهو مشتبه فيه بالحصول على إكراميات كبيرة من رجلي أعمال أحدهما إسرائيلي والآخر أجنبي"، دون الكشف عن أسمائهما. وأضافت: أنه "سيتم التحقيق مع نتنياهو، في الأيام القريبة المقبلة تحت طائلة التحذير".
وامتنعت الشرطة الإسرائيلية عن التعليق على هذه التطورات قائلة: "سيتم إطلاع الجمهور في الوقت المناسب من خلال بيان معتمد من الشرطة ووزارة العدل". لكن وزير شؤون القدس الإسرائيلي ياريف ليفين، أعرب عن اعتقاده بأن: "التحقيق المزمع إجراؤه مع رئيس الوزراء نتنياهو، لن يفضي إلى شيء".