9 نجوم هوليوود من أصول عربية.. من هم؟

زمن برس، فلسطين: كثيرون يعتقدون أن الأسماء العربية غائبة عن شاشات هوليوود. إلا أن الخريطة السينمائية والتلفزيونية فيها تقول غير ذلك.

فقد فرضت مجموعة من النجوم من أصول عربية أسماءها وحصدت جوائز كثيرة. بعض هؤلاء النجوم ذوو سمات عربية مثل أسمائهم، بينما البعض الآخر يتطلب نبشاً أعمق في شجرة عائلتهم.

وإليكم قائمة بمشاهير هوليوود من ذوي الأصول العربية:

1. سلمى حايك

ظهر ذلك بوضوح من اسمها. ويرجع ذلك إلى أنها ابنة رجل الأعمال لبناني الأصل، سامي الحايك. بدأت رحلتها الفنية في المكسيك، حيث استقر والداها، وكانت البداية مع الإعلانات التلفزيونية المكسيكية، قبل أن تنتقل إلى هوليوود.

2. رامي مالك

نال شهرة واسعة عن دوره في مسلسل "ميستر روبوت"، الذي حقق نجاحاً وفاز مالك عنه بجائزة أفضل ممثل في "إيمي". وكما يظهر من اسمه فهو من أصول عربية. فأمه ووالده مصريان.

3. طوني شلهوب

بلغ شهرة واسعة خصوصاً من خلال دوره في مسلسل "مونك". وبفضل هذا المسلسل، فاز ثلاث مرات بجائزة "إيمي"، ونال جائزة "غولدن غلوب". ولكن لا يعرف الجميع أنه من أصل لبناني.

4. صوفيا بوتلة

عرفها الجمهور عبر فيلم "ستار تريك" قبل أن تقف إلى جانب توم كروز في فيلم "المومياء". لكن لا يعرف الجميع أنها جزائرية الأصل، وأنها ابنة الموسيقار صافي بوتلة.

5. باولا عبدول

اشتهرت باولا عبدول بكونها مصممة رقص واسعة التأثير في هوليوود، إضافة إلى كونها مغنية. لكن كثيرين لا يعرفون أن والدها من أصل سوري.

6. ويندي مالك

اشتهرت بأرشيف واسع من الأفلام والمسلسلات وأعمال فنية عدة أخرى. لكن لا يعرف كثيرون أن أصولها تعود إلى مصر.

7. فينس فون

كثيرون من يعرفونه على شاشات السينما، خصوصاً في دوره في فيلم "جوراسيك بارك" الشهير. لكن لا يعرف كثيرون أن أجداده لبنانيون.

8. وينتورث ميلر

ولد ميلر في بريطانيا، وعاش في الولايات المتحدة، وصعد نجمه في هوليوود، خصوصاً في دوره في المسسل الشهير "Prison Break". لكن قليلين يعرفون أن أصوله متعددة بينها جذور لبنانية وسورية.

9. جيري سينفيلد

كثيرون يعرفون الممثل عبر سلسلته الكوميدية "سينفيلد"، التي استمرت طويلاً في التلفزيون. لكن قليلين يعرفون أن أمه سورية.

حرره: 
د.ز