Jump to Navigation


أكثر من 100 ألف نازح من الموصل منذ بدء العمليات

زمن برس، فلسطين: أعلنت منظمة الهجرة الدولية الاحد، ان اكثر من مئة الف شخص نزحوا نتيجة العمليات العسكرية الجارية لاستعادة الموصل، ثاني اكبر مدن العراق.

وقد شنت القوات العراقية في 17 تشرين الاول/اكتوبر عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على آخر ابرز المعاقل الخاضعة لتنظيم الدولة الاسلامية.

ومنذ بدء المعارك، نزح 103 آلاف شخص بحسب منظمة الهجرة الدولية.

وحذرت المنظمات الدولية من نزوح نحو مليون شخص بسبب العمليات العسكرية في الموصل، لكن هذه الارقام لم تتحقق حتى الآن.

وتقدمت قوات مكافحة الارهاب وهي وحدات النخبة في عمق احياء مدينة الموصل، وتكمنت من استعادة السيطرة على نصف الجانب الشرقي للمدينة.

لكن القوات الاخرى من المحور الجنوبي لا تزال متعثرة كما ان قوة الجيش القادمة من المحور الشمالي لم تدخل المدينة حتى الآن.

بدورها، تمكنت قوات الحشد الشعبي التي خصص لها استعادة بلدة تلعفر من الجهة الغربية لمحافظة نينوى، من قطع الطريق بين الموصل وسوريا، لكنها لم تشن هجوماً على تلعفر.

واستولى تنظيم الدولة الاسلامية على مساحات شاسعة من الاراضي شمال وغرب العراق خلال هجوم شنه منتصف 2014، لكن القوات العراقية استطاعت استعادة مساحات كبيرة وبعض المناطق والمدن.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play