Jump to Navigation

المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وإنجاز فلسطين تطلقان الموسم العاشر من برنامج "أمواج الفرح"

زمن برس، فلسطين:  أطلقت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ومؤسسة إنجاز فلسطين الموسم العاشر من البرنامج التدريبي "أمواج الفرح" والذي يجري تنظيمه سنويا، بتمويل من مؤسسة كوكاكولا العالمية. ويهدف البرنامج إلى تمكين طلبة الجامعات والمعاهد الفلسطينية من تنفيذ مشاريع ريادية تسهم في التأثير إيجابياً على مسيرة التنمية المجتمعية.

وتشترك في الموسم العاشر من البرنامج خمس جامعات فلسطينية من خمس محافظات مختلفة وهي: جامعة بيرزيت، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة الخليل، وجامعة فلسطين التقنية-خضوري والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وذلك بالتزامن مع التحاق ستة فرق طلابية أخرى من المملكة العربية السعودية. وتحظى الفرق المشاركة في نهاية البرنامج بفرصة الفوز بمنح نقدية مختلفة للمراتب الثلاثة الأولى تقدمها مؤسسة كوكاكولا العالمية، ليتم توظيفها في تمويل مشاريع الطلبة والتوسع بها.
ويشمل البرنامج عدة مراحل يقوم خلالها المتطوعون من القطاع الخاص بإمداد الطلبة المشاركين بالمعرفة من أجل تمكينهم من تطبيق وممارسة ما يتعلمونه على مقاعد الدراسة عبر التفاعل والمشاركة الفعّالة في مجتمعاتهم، حيث يشرف على تدريب الفرق المشاركة السيد محمود سنقرط من شركة بريميوم للاستشارات/الخليل، والسيدة منار زيتاوي من شركة جوال/رام الله، والسيدة أمل الشكعة من مستودع الشكعة للأدوية/نابلس، والسيدة شيرين الديك من وكالة كل الناس/طولكرم، والسيدةحليمة عبد العزيز من شركة كرداش/غزة.

كما تتركز أهداف البرنامج على تنمية مبادئ الانتماء والمسؤولية المجتمعية لدى الطلبة ورفدهم بمهارات ريادة الأعمال، والثقافة المالية والجاهزية للعمل، وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام الطلبة لاستكشاف اهتماماتهم الفردية والمهنية، والفرص الوظيفية المتاحة وتعريفهم بالمبادئ الرئيسية لجاهزية العمل.

وحول إطلاق الموسم العاشر من برنامج "أمواج فرح"؛ أكد السيد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي أن الشركة تفخر باستمرار تنفيذ البرنامج الذي حقق إنجازات متتالية عبر السنوات السابقة، بالتعاون مع مؤسسة إنجاز العرب وإنجاز فلسطين، مشيراً إلى أن التميز المستمر للطلبة الفلسطينيين على المستوى الإقليمي عبر المواسم السابقة، وحصولهم على المراكز الأولى شكل حافزاً لدى الشركة من أجل مواصلة دعم مشاريعهم الريادية، وتحفيز المزيد من الطلبة الجامعيين على المشاركة في البرنامج، ومنافسة أقرانهم في الجامعات السعودية، مؤكداً أن الشباب الفلسطيني قادر على تحدي الظروف والتحديات الصعبة والخروج منها بأعظم الإنجازات.
وأضاف الهندي: "يحتلّ قطاعا الشباب والتعليم في فلسطين رأس أولويات الشركة كون فئة الشباب هي الفئة التي نُعوِّل عليها من أجل تحمل مسؤولية التنمية المجتمعية وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، والانفتاح على الحلول الخلّاقة لمواجهة التحديات، كما أن برنامج أمواج فرح يسهم في تطوير مهارات الطلبة الشباب وتمكينهم إن كان لدخول سوق العمل أو للمشاركة الفاعلة في توفير حياة أفضل لمجتمعهم الفلسطيني".
بدورها ثّمنت السيدة رندة رمحي سلامة مدير عام إنجاز فلسطين الشراكة المثمرة والمستمرة مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وقالت" لقد سمحت لنا شراكتنا الاستراتيجية مع المشروبات الوطنية الوصول إلى شريحة أكبر من طلاب الجامعات في معظم المحافظات منذ عام 2012، وأضافت سلامة: "سنقوم خلال هذا الفصل الدراسي بإطلاق الموسم الـ10 من أمواج الفرح بالتعاون مع إنجاز العرب ومؤسسة كوكاكولا العالمية؛ حيث تشارك معنا في كل موسم جامعات جديدة وشريحة أوسع من الطلبة من مختلف التخصصات ونتفاجأ كل عام بمشاريع مجتمعية هادفة ومميزة تعمل على معالجة أوجه القصور في المجتمع المحيط وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى الطلبة".
وشكرت سلامة شركة المشروبات الوطنية ممثلة بالسيد عماد الهندي على دعمها المستمر لمؤسسة إنجاز بشكل عام، وللبرنامح بشكل خاص، من منطلق إيمانهم بأهمية إشراك الشباب في عملية التغيير المجتمعي وتعزيز وتطوير مهاراتهم من أجل تأمين مستقبل أفضل لهم.
من جهته، أكد الطالب أحمد أبو رومي أحد المشاركين في الموسم التاسع من أمواج فرح من الكلية العصرية الجامعية استفادته في البرنامج قائلا: "ساعدني برنامج أمواج فرح في تعزيز التعامل والاحتكاك مع المجتمع، والتعرف على كيفية التعامل مع الفئة المستهدفة، وعلى الصعيد الشخصي فقد ساعدتني التجربة في تنمية شخصيتي لتحقيق أهداف طويلة الأمد في الحياة، وتوسيع النظرة المستقبلية، بالإضافة إلى رفع نسبة الرضى النفسي وذلك لأنني قدمت عملاً مجتمعيا لفئة محتاجة، وساهم البرنامج في إنماء روح العمل ضمن الفريق لدي ولدى زملائي، والإيمان بأننا قادرون على التغيير في المجتمع من خلال أفكار بسيطة".

يُشار إلى أن طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين قد نالوا المركز الثاني خلال الموسم السابق عن مشروعهم "خليك شباب"، والذي يهدف إلى تشجيع ممارسة الرياضة وتوفير الآلات الرياضية في الحدائق العامة، فيما فاز طلبة الكلية العصرية بالمركز الثالث، وذلك عن مشروعهم "أمواج الخير للغير"، والذي يهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتنمية مهاراتهم.

ومن الجدير بالذكر، أن مؤسسة إنجاز فلسطين هي مؤسسة فلسطينية تديرها وترعاها نخبة من مؤسسات وشركات القطاع الخاص الفلسطيني، هدفها تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي، وخلق ثقافة تمكنهم من معرفة مفردات إدارة الأعمال، وتعريفهم على كيفية إنشاء مشاريع خاصة بهم، ويشمل ذلك النواحي المالية والتسويقية والإنتاجية والبيعية، إلى جانب العمل على تقليص الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرات المطلوبة في سوق العمل. 

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play