"المشروبات الوطنية" و"التربية والتعليم" تختتمان بطولة كوبا كوكاكولا 2016

زمن برس، فلسطين: اختتمت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ووزارة التربية والتعليم بطولة "كوبا كوكاكولا فلسطين" والتي جرت بإشراف الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي، واشتملت على تساعيات كرة القدم للبنين في المرحلة الأساسية العليا، والخماسيات للفتيات في المرحلة الثانوية، خلال الفصل الدراسي الأول 2016/2017.

وجرى حفل تتويج الفائزين اليوم الإثنين بحضور كل من جمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي وعارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم، ومحمد مرقطن مدير التسويق في شركة المشروبات الوطنية، حيث تمّ تتويج مدرسة ذكور إبن سينا الأساسية من مديرية جنوب الخليل في المركز الأول عن فئة البنين، ومنتخب مديرية بيت لحم عن فئة الفتيات.

كما حصدت عن فئة الذكور، مدرسة ذكور عوريف الثانوية للبنين من مديرية جنوب نابلس المركز الثاني، فيما كان المركزان الثالث والرابع
من نصيب كل من مدرسة ذكور محمد بن راشد آل مكتوم الثانوية من مديرية رام الله والبيرة، ومدرسة ذكور ابن النفيس الثانوية من مديرية طوباس.

وعن فئة الفتيات فازت مديرية القدس بالمركز الثاني، وحصلت كل من مديريتي نابلس وجنين على المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وخلال حفل التكريم، جرى توزيع الجوائز على الفرق الفائزة من كلا الفئتين، والتي اشتملت على كؤوس وميداليات منحت للمراكز الأربعة الفائزة، بالإضافة إلى أجهزة (بلاي ستيشن) قُدّمت للفريقين الفائزين بالمركزين الأوليْن عن فئتي الذكور والفتيات، بما يشمل المدربين والمشرفين.

وقد شاركت 150 مدرسة للبنين من مختلف مديريات التربية والتعليم في المرحلة الأولى من بطولة كوبا كوكاكولا، بحيث تمّ تشكيل كل فريق من 12 لاعبا، فيما تم تشكيل منتخبات الفتيات بحيث يمثّل كلّ منتخب إحدى المديريات وعددها 17 مديرية، لتشارك في المرحلة الثانية، وقد طبقت البطولة نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

من جهته، هنّأ عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، الفرق الفائزة بالمراكز الأربعة الأولى من فئتي الذكور والفتيات، كما تقدّم بالتهنئة لإدارات المدارس والمديريات المشاركة، مثمناً جهود دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم لإنجاح بطولة كوبا كوكاكولا سنويا، وأعرب الهندي عن اعتزازه بنجاح الدورة الحالية والتي شاركت فيها 17 مديرية من جميع أنحاء الضفة، معبرا عن أمله بأن تتمكن مديريات قطاع غزة من المشاركة في البطولة خلال الأعوام القادمة.

وأضاف الهندي: "في كل عام تكشف بطولة كوبا كوكاكولا عن مواهب جديدة يتمتع بها طلبة وطالبات المدارس المشاركة، الأمر الذي يعد بالغ الأهمية بالنسبة لنا في الشركة وفي وزارة التربية والتعليم، من أجل تنمية وتطوير وصقل هذه المواهب وتمكينهم من الحصول على التدريب في الأندية المحترفة سواء على الصعيد المحلي أو العربي أو الدولي"، كما أشاد الهندي بالإنجازات وبالمستوى العالي الذي قدمه الأشبال والفتيات المشاركون خلال البطولة، مشدداً على أهمية تشجيع رياضة كرة القدم للفتيات لاسيما وأن هناك العديد من الرياضيات الفلسطينيات اللاتي وصلن إلى مستويات مُشرّفة في بطولات وفعاليات محلية وإقليمية.

بدوره، أكد جمال فرهود أن هذه البطولة هدفت إلى اكتشاف المواهب الرياضية في مدارسنا، والعمل سوياً من أجل تنميتها من خلال الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والمدني والقطاع الخاص والمؤسسات الرسمية، إضافة إلى توجيهها نحو مستقبل أفضل بما يعود بالفائدة على الأندية والمنتخبات الوطنية.

وأضاف فرهود أن فعاليات بطولة كوبا كوكاكولا فلسطين تسهم أيضاً في إيجاد بيئة مناسبة وصحية لطلاب وطالبات المدارس من أجل قضاء أوقات الفراغ ومساعدتهم على التفريغ النفسي ومواجهة الضغوطات النفسية التي يمر بها أولئك الطلبة والمجتمع الفلسطيني ككل. مشيداً بجهود الحكام الذين شاركوا في التحكيم طوال فترة البطولة، ومثمناً اهتمام شركة المشروبات الوطنية برعاية هذه البطولة السنوية.

ويشار إلى أنه قد شاركت في البطولة لهذا العام 150 مدرسة للبنين بواقع 1800 لاعب، إلى جانب 17 منتخباً للفتيات بمشاركة 170 طالبة وذلك من جميع مديريات الضفة وعددها 17، وهي مديريات محافظات الشمال وشملت محافظات جنين وقباطية وطوباس وطولكرم ونابلس وجنوب نابلس وقلقيلية وسلفيت، ومديريات محافظات الوسط وشملت القدس وضواحي القدس ورام الله وأريحا، إلى جانب مديريات محافظات الجنوب التي تضمنت كل من بيت لحم والخليل وشمال الخليل وجنوب الخليل ويطّا.