Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رواية إسرائيلية: لهذا السبب لن يرد "حزب الله" على غاراتنا!

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن روسيا تلقت تعهدات من "حزب الله" وإيران بعدم الرد على الغارات الإسرائيلية التي تطال أهدافا للجانبين داخل سوريا.

وقال تسفي يحزكيل، معلق الشؤون العربية في القناة، إن "حزب الله" وإيران استجابا للطلب الروسي؛ خوفا من إغضاب الروس الذين يلعبون الدور الأبرز في الجهود الهادفة للحفاظ على نظام الأسد ومنع سقوطه.

واعتبر يحزكيل أن شن غارتين في العمق السوري في أقل من أسبوع يدل على طابع هامش المناورة الكبير الذي تتمتع به إسرائيل حاليا في سوريا.

من ناحيته، ألمح ألون بن دافيد، معلق الشؤون العسكرية في القناة، إلى إن كلا من إسرائيل وروسيا توصلتا إلى اتفاق حول طابع الوسائل العسكرية، التي "يحبذ" أن يستخدمها الجيش الإسرائيلي في تنفيذ الهجمات على أهداف "حزب الله" في قلب سوريا.

ونوه بن دافيد إلى أن هناك ما يدل على أن إسرائيل قد تكون تخلت عن استخدام الطائرات النفاثة في شن الغارات في قلب سوريا؛ خشية إحراج الروس، ولضمان أمن الطيارين.

وأضاف أن إسرائيل قد تكون توصلت مع الروس لاتفاق باستخدام "الطائرات دون طيار الانتحارية" أو الصواريخ الموجهة.

وأشار بن دافيد إلى أن استخدام مثل هذه الوسائل يجعل الروس يبررون عدم توظيف منظومات الدفاعات الجوية المتطورة جدا، التي نصبوها في شمال سوريا.

وفي السياق، سخر بن دافيد من مزاعم وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بأن "حزب الله" يقوم بتهريب سلاح "إبادة جماعية".

ونوه بن دافيد إلى أن ليبرمان يعطي الانطباع بأن "حزب الله" يهرب سلاحا كيماويا، "مع العلم أنه لم يبق في سوريا إلا كميات ضئيلة جدا من هذا السلاح".

وشدد بن دافيد على أن المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدى إسرائيل تدل على أن "حزب الله" "لم يكن في يوم من الأيام معنياً بالحصول على السلاح الكيماوي؛ بسبب تداعيات هذه الخطوة السلبية عليه".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play