قرصنة معلومات سرية من المجموعة الألمانية التي صنّعت الغواصات لإسرائيل

زمن برس، فلسطين: أعلنت مجموعة تيسين كروب الألمانية، اليوم الخميس، عن تعرض قسم الهندسة التابع لها وأقسام أخرى لا تعرفها المجموعة حتى الآن، لهجوم سايبر كبير على ما يبدو في شهر شباط/فبراير الماضي، أدى لسرقة معلومات لم تفصح الشركة عنها".

ووفقا لوكالة رويترز الإخبارية "فإن طاقم السايبر التابع للمجموعة اكتشف الهجوم الالكتروني في شهر نيسان/ ابريل الماضي ونجح بتحديد مصدره، قائلا إنه من شرق غرب آسيا، مخبرا إدارة المجموعة بذلك، التي توجهت بدورها للسلطات الفيدرالية بشكوى بالموضوع".

وتناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم بجدية هامة هذا الخبر بسبب قيام وزارة الأمن الإسرائيلية شراء غواصات من هذه المجموعة قبل اشهر، لا سيما بعد أن كشفت صحيفة يديعوت احرونوت أن الحكومة الإيرانية تملك اسهما في المجموعة الألمانية، ما آثار موجة قلق لدى أوساط إسرائيلية خشية إطلاع إيران على تفاصيل سرية، تتعلق بالغواصات وخصائص ومميزات التسليح للجيش الإسرائيلي.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد كشفت في وقت سابق أن المستشار القضائي الشخصي لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو يعمل أيضا مستشارا شخصيا لميكي جنور مندوب مجموعة تيسين كروب الألمانية في إسرائيل، والتي طلبت بيع إسرائيل للغواصات في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، ما يثير الشكوك- على ذمة القناة- بوجود شبهات فساد في القضية

حرره: 
د.ز