Jump to Navigation


3 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك

زمن برس، فلسطين: كثيرا من نحاول معرفة قدر الذكاء الذي نتمتع به، هل هو فوق المعدل العادي أم دونه أم يساويه. ولمعرفة ذلك يعتمد كثيرون على ما يعرف باختبارات IQ الشهيرة. لكن هناك اختبارا أبسط يقيس معدل ذكائك ويتألف من 3 أسئلة بسيطة فقط.
يدعى هذا الاختبار اختصارا CTR ويعرف بأنه أقصر اختبار لمعدل الذكاء لأنه يتألف فقط من 3 أسئلة حسابية بسيطة.

الأسئلة الثلاثة هي:

1- إذا كان إجمالي ثمن مضرب مع كرة يساوي 1.10 دولار، وكان ثمن المضرب يزيد على ثمن الكرة بمقدار 1 دولار، فكم يكون ثمن الكرة؟

2- إذا كان لدينا 5 آلات تستغرق 5 دقائق لإنتاج 5 قطع، فكم من الوقت تستغرق 100 آلة من نفس النوع لإنتاج 100 قطعة؟

3- يوجد على سطح بحيرة زهرات لوتس، وفي كل يوم يتضاعف عدد الزهرات على سطح البحيرة. فإن كان الزمن الذي تحتاجه زهرات اللوتس لتغطية سطح البحيرة كاملا هو 48 يوما، فكم يوما تحتاج لتغطية نصف سطح البحيرة؟

كثير من الناس يجيبون على الأسئلة السابقة كالتالي:

1 - 0.10 دولار ثمن الكرة.

2 - 100 دقيقة الوقت اللازم لصناعة 100 قطعة بواسطة 100 آلة.

3 - 24 يوما تحتاج زهرات اللوتس لتغطي نصف سطح البحيرة.

إذا كانت إجاباتك كما سبق، فهي للأسف خاطئة، وإليك التفسير.

1 - ثمن الكرة في إجابة السؤال الأول هي 0.05 دولار (5 سنتات). السؤال يقول أن سعر المضرب والكرة معا 1.10 دولار، وسعر المضرب يزيد على سعر الكرة بمقدار 1 دولار، ولنفرض أن X هو سعر الكرة فيكون:

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play