إسرائيل تمنع دخول ناشطة في "مجلس الكنائس العالمي"

زمن برس، فلسطين: رفضت السلطات الإسرائيلية المختصة السماح لسائحة تدعى ايزابيل فيري، من دخول الأراضي الأراضي الفلسطينية المحتلة، رغم أن السائحة قد وصلت إلى مطار "بن غوريون" الإسرائيلي الدولي في مدينة اللد.

وايزابيل فيري هي ناشطة في منظمة مجلس الكنائس العالمي، وأرادت دخول إسرائيل بتأشيرة سياحية، وهذه هي المرة الأولى التي تحظر السلطات الإسرائيلية دخول ناشط أو ناشطة في حركة تدعو إلى مقاطعة إسرائيل بسبب السياسة الإسرائيلية حيال الاستيطان.

وقال تقرير نشرته الصحافة العبرية صباح اليوم إن دائرة الشؤون الاستراتيجية أجرت مراجعة بشأن طلب ايزابيل فيري دخول إسرائيل، فتبين أن مجلس الكنائس العالمي الذي تنشط ضمنه السائحة المذكورة يعمل منذ 2002 على الدفع ببرنامج يعرف بتسمية EAPPI، ويصل الناشطون فيه من حين لآخر إلى إسرائيل والضفة الغربية للقيام بنشاطات معادية لإسرائيل، وفقا لما ورد في الصحافة العبرية.

من ناحيته يعرف مجلس الكنائس العالمي نشاطه في الضفة الغربية على "انه متابعة لحياة الفلسطينيين اليومية، والتواصل مع الفلسطينيين والإسرائيليين والسعي إلى تحقيق سلام عادل، والى تغيير تعامل المجتمع الدولي مع النزاع بين الجانبين، وحثه على التحرك ضد الظلم القائم في المنطقة".

حرره: 
د.ز