المشروبات الوطنية ترعى احتفالية لمرضى الكلى والأورام

زمن برس، فلسطين:  رعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي فعاليات احتفالية للأطفال والنساء المرضى في قسم الأورام وقسم غسيل الكلى في مستشفى النجاح الوطني الجامعي في نابلس، والتي جرى تنظيمها من قبل مركز راصد للدراسات والأبحاث والحلول الاجتماعية بالتعاون مع وحدة الدعم النفسي والاجتماعي في مستشفى النجاح الوطني الجامعي، وذلك بهدف التفريغ النفسي والتخفيف من معاناة المرضى الأطفال والسيدات في قسمي غسيل الكلى والأورام السرطانية في مستشفى النجاح الجامعي.

واستهدفت الفعاليات 30 حالة من مرضى الكلى من مختلف الفئات العُمرية من الأطفال والسيدات ومن مختلف محافظات الوطن، وحوالي 50 حالة من الأطفال والسيدات في عيادة أورام الأطفال وقسم الأورام في مستشفى النجاح الجامعي. وتخلّل هذه الاحتفالية توزيع هدايا قيّمة مقدّمة من شركة المشروبات الوطنية تمثلت في مستلزمات العناية الشخصية للأطفال والسيدات مرضى السرطان، وأغطية شتوية لمرضى غسيل الكلى من الأطفال والسيدات لاسيما وأنهم يعانون من الشعور بالبرودة أثناء عملية غسيل الكلى.

كما شملت الفعاليات الاحتفال بعيد ميلاد طفلة مريضة بالسرطان من غزة وذلك قُبيل توجهها لإجراء عملية زرع نخاع في اليوم ذاته، والاحتفال بعيد زواج إحدى السيدات المريضات بالسرطان من طولكرم، وذلك بهدف تقديم الدعم النفسي للمرضى والتخفيف من آلامهم.

وفي هذا السياق، قال السيد عماد الهندي: "بكل سعادة وفخر تقدم الشركة دعمها لفعالية التفريغ النفسي لمرضى الكلى والأورام في مستشفى النجاح الوطني الجامعي، لإدراكنا مدى أهمية الدعم النفسي للمرضى ورفع معنوياتهم لاسيما الأطفال، مما يسهم في التخفيف من آلام المرض والتفاعل مع العلاجات المقدمة لهم في المستشفى، وما يحتاجه المرضى من هامش للترفيه والترويح، وما يصاحب رحلة علاجهم من قلق على الصعيد النفسي، لذا أردنا أن نكون معهم وأن نقف إلى جانبهم كجزء من العائلة، لمنحهم الدفء والبسمة".

وثمّن الهندي مبادرة مركز راصد ومستشفى النجاح الوطني الجامعي القائمين على تنفيذ الفعالية، مؤكدا أن هذه المبادرات الإنسانية تأتي بموازاة الدور الطبي والعلاجي المتكامل الذي تقدّمه المشافي لمرضانا. وأكّد أنّ العلاج الطبي والدعم النفسي والمجتمعي يتكاملان من أجل تحسين قدرة المريض على الاستجابة للعلاج.

وأضاف الهندي "تلتزم شركة المشروبات الوطنية بمواصلة تقديم الدعم والرعاية للمؤسسات الصحية والطبية، ومؤسسات المجتمع المدني كافة، كمركز راصد للأبحاث والحلول الاجتماعية والذي يقدّم دوراً هاماً في تحريك المجتمع والمؤسسات لتحمل مسؤولياتهم تجاه جميع الشرائح المجتمعية، من المرضى وذوي الإعاقة والأطفال، وغيرها من الفئات التي تحتاج إلى رعاية خاصة".

من جهتها، عبّرت السيدة رندة مقبول عضو الهيئة الإدارية في مركز راصد، عن شكر إدارة المركز وتقديرها لشركة المشروبات الوطنية التي تقدّم الرعاية اللازمة لمثل هذه الفعاليات والمبادرات الإنسانية النبيلة، والبعيدة كل البعد عن الجانب الاقتصادي والربحي، وأضافت مقبول "يُسعدنا أن يكون هذا النشاط الأول من نوعه لمركز راصد بالتعاون مع الشركة، فيما ترعى شركة المشروبات الوطنية العديد من المبادرات المجتمعية والإنسانية على مستوى الوطن"، مثمنةً دور السيد عماد الهندي بتقديم الدعم والرعاية وتفهّم إدارة الشركة لأهمية هذه الأنشطة بالطرق والآليات التفاعلية والترفيهية للمرضى.

كما نقلت مقبول استحسان المرضى من الأطفال والسيدات وذويهم، والطواقم الطبية والتمريضية لهذه اللفتة الإنسانية، مشيرة إلى أن لمثل هذه الفعاليات الترفيهية الأثر الكبير والواضح بالتخفيف من معاناة المرضى خصوصا مرضى السرطان الذين يتعرضون للعلاج الكيماوي بشكل مستمر، إضافة إلى مرضى غسيل الكلى الذين تستمر فترة علاجهم لأشهر طويلة، وما يصابون به من حالة الإحباط النفسي والإرهاق الجسدي.

وقدّم البروفيسور الدكتور سليم الحاج يحيى المدير العام لمستشفى النجاح الوطني الجامعي الشكر والثناء لمجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية ومدير الشركة السيد عماد الهندي على هذه اللفتىة الإنسانية، متمنيّاً مواصلة دعم مثل هذه الأنشطة، كما توجه بالشكر لمركز راصد لتنفيذه هذه المبادرة.