Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسير المريض يسري المصري يعاني من ضعف حاد في النظر

زمن برس، فلسطين: أفاد الأسير المريض يسري عطية محمد المصري (31 عامًا)، أنه يعاني من ضعف حاد في النظر وهو مهدد بفقدان بصره في أي لحظة، نظرا للمشاكل التي يعاني منها في شبكة العينين، وسط تجاهل أطباء الاحتلال لتقديم أي علاج حقيقي لحالته الصحية، جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخة عنها اليوم السبت.

وقال الأسير المصري إنه يعاني منذ شهور طويلة من غبش ونقاط سوداء كثيرة وآلام في العينين؛ تزيد حدتها مع ازدياد حدة الآلام في النخاع الشوكي والعمود الفقري حيث أن المشكلتين مرتبطين ببعضهما البعض، وحتى اللحظة لم يتلق أي علاج جذري وحقيقي لحالته الصحية، حيث اختلف الأطباء في تشخيص حالته فمنهم من أعاد المشكلة في العينين للخلل في العصب البصري بينما رأي أطباء آخرين بأن المشكلة لها علاقة بوجود بروتين في العينين يعمل على فصل الشبكية.

وفي الرسالة التي وصلت مؤسسة مهجة القدس ناشد الأسير المصري مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التوجه للضغط على الاحتلال ومحاكمه من أجل استصدار قرار بتقديم العلاج اللازم للأسير، وكذلك ادخال طبيب أخصائي لتشخيص حالته الصحية حيث يعاني من آلام أخرى ومتواصلة في الكبد والأمعاء.

من جهتها، حملت مؤسسة مهجة القدس سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن التدهور الصحي الذي أصاب الأسير يسري المصري؛ معتبرة أن ما ارتكب بحقه وحق الأسرى المرضى بمثابة جريمة؛ حيث تواصل إدارة السجون العنصرية سياسة الاعدام البطيء بحق الأسرى في السجون مخالفة كل القوانين والاتفاقيات الدولية التي تفرض احترام حقوق الأسرى في العلاج.

جدير بالذكر أن الأسير المريض يسري المصري أعزب من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 09/06/2003م، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ ويعد أحد ضحايا سياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال؛ ويصنف ضمن الحالات المرضية الأكثر خطورة في سجون الاحتلال.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play