Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الكشف عن تقنية جديدة لتصوير الاجنة داخل الرحم

بوبو

زمن برس، فلسطين: طريقة جديدة لتصوير الأجنة قد تتيح الفرصة لتصوير الجنين بدقة وبصور ثلاثية الأبعاد، وذلك عبر ارتداء نظارات خاصة. التقنية الجديدة سيتم عرضها خلال الملتقى السنوي القادم للجمعية الأمريكية لطب الأشعة.

مشاهدة الجنين قد تكون من أجمل اللحظات التي يمر بها الوالدين أثناء فترة الحمل. وتتيح التقنيات الطبية الحالية أخذ صور للجنين عبر الموجات فوق الصوتية أو عبر صور بالأشعة المقطعية. فيما تمكن علماء من البرازيل من اكتشاف طريقة جديدة يمكنها التصوير بصورة أدق وأفضل. وقد نجح علماء من البرازيل في تطوير تقنية جديدة لتصوير الأجنة باستخدام بيانات مأخوذة بالموجات فوق الصوتية وصور بالأشعة المقطعية مما يؤدي لنموذج ثلاثي الأبعاد يمكن مشاهدته بشكل واقعي باستخدام نظارة خاصة.

ويعتزم الأطباء البرازيليون عرض هذه التقنية الجديدة خلال الملتقى السنوي القادم للجمعية الأمريكية لطب الأشعة. ويشرح هيرون فيرنر من مستشفى ريو دي جانيرو للتشخيص بالأشعة هذه التقنية: "يمكن أن تستخدم تقنية تصوير الأجنة بشكل ثلاثي الأبعاد بالتعاون مع تقنيات الرؤية الواقعية في تحسين فهمنا للخصوصيات التشريحية للأجنة كما يمكن استخدامها في أغراض تعليمية واستخدامها من قبل الأزواج الذين ينتظرون أبناء".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play