جامعة بيرزيت تحصد جائزتي أفضل تمثيل وأفضل وفد في المؤتمر الدولي لمحاكاة جامعة الدول العربية

زمن برس، فلسطين: حصدت دائرة العلوم السياسية في جامعة بيرزيت، للسنة الثالثة على التوالي، على جائزتي أفضل تمثيل وأفضل وفد في المؤتمر الدولي لمحاكاة جامعة الدول العربية، والذي عقد في الجامعة الأمريكية في القاهرة في الفترة ما بين 15 إلى 19 تشرين الثاني 2016.

ومثلت دائرة العلوم السياسية الطالبات روكسانا سلامة في مجلس شؤون عربية ايرانية ومريم أبو لبن في مجلس الدفاع المشترك ومي الصغير في مجلس الارهاب والتطرف .

وحصدت دائرة العلوم السياسية جائزة أفضل وفد في مجلس شؤون عربية ايرانية حيث مثلت الطالبة روكسانا سلامة دولة السعودية، وجائزة أفضل ممثل في مجلس الدفاع العربي المشترك حصلت عليه الطالبة مريم أبو لبن بتمثيلها لمنظمات حقوق الانسان. وجاء هذا الفوز بعد تنافس طلبة من جنسيات مختلفة من الجامعات.

وأشارت الطالبات على أهمية هذه المؤتمرات في  تنمية قدرة الطلبة على فهم وتحليل الأحداث وتعلم مهارات الحوار والإقناع. بالإضافة إلى رفع قدراتهم في التفاوض والخطابة وصقل الشخصية.

وأكدت أستاذة العلوم السياسية في جامعة بيرزيت والمشرفة على الطالبات د. لورد حبش أن حصد هذه الجوائز يدل على القدرات العالية التي تميز بها طلبة بيرزيت، سواء بالالتزام العالي أو الأداء المتميز الذي انعكس من خلال قدراتهم التفاعلية والدبلوماسية في عقد التحالفات والائتلافات داخل المؤتمر والتعبير عن مواقف الدول والمنظمات التي مثلوها.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر الدولي لمحاكاة نموذج "جامعة الدول العربية"، هو مؤتمر سنوي يحاول محاكاة واقع جامعة الدول العربية، ويعقد للسنة الـ 27 على التوالي. ونموذج المحاكاة هذا يعتبر من المؤتمرات المهمة التي يستطيع الطلبة من خلالها التعرف على آلية عمل المنظمات الدولية والإجراءات التي يتم اتباعها وطريقة التصويت واتخاذ القرارات.

حرره: 
د.ز