Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


انخفاض على درجات الحرارة وأمطار متفرقة مساء اليوم

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن" بأنه تصل المنطقة اعتباراً من مساء اليوم الثلاثاء، كُتلة هوائية أكثر برودة مُصاحبة لامتداد مُنخفض البحر الأحمر من الجنوب وبكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العُليا فوق البحر الأبيض المُتوسط، ستعمل على تغيرات ملحوظة على حالة الطقس في فلسطين وعموم بلاد الشام فيما يخص درجات الحرارة وظهور الغبار وربما هطول أمطار محلية مُتفرقة رعدية.

وفي التفاصيل; يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة نهار الثلاثاء، مع بقاء الأجواء باردة نسبياً صباحاً، لطيفة ظهراً، ويظهر غبار محلي في أجواء العديد من المناطق خاصة الجنوبية منها، وتتراوح سرعة الرياح ما بين 30-40 كم/ ساعة.

ومع ساعات مساء الثلاثاء تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي، ويُتوقع تكاثف السحب في سماء المنطقة، وتتهيأ الفُرصة لهطول زخات مطرية محلية مُتفرقة، قد يصحبها حدوث العواصف الرعدية وتشكل سيول في الأودية، ويكون طابع الأمطار محلي غير مُنتظم، أي لا يشمل كافة المناطق.

وفي يوم الأربعاء، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتُصبح دون مُعدلاتها العامة بــ ثلاثة درجات مئوية، وفي ساعات النهار يكون الطقس بارداً نسبياً الى بارد، ومُغبر، وغائم جزئياً الى غائم، وتكون الفُرصة مُواتية لهطول زخات محلية من الامطار مصحوبة في عواصف رعدية، في بعض المناطق، ويُحذر من تشكل سيول في الاودية والمناطق المنخفضة شرق وجنوب البلاد، وفي ساعات الليل يُصبح الطقس بارداً في كافة المناطق، وتتجاوز هبّات الرياح حاجز الــ 50 كم/ ساعة.

وفي يومي الخميس والجُمعة المُقبلين، تهب رياح شرقية قوية بهبّات تلامس حاجز 60 كم/ ساعة، وبالتالي يسود طقس بارد بشكل لافت في أغلب المناطق، مع تدني واضح في درجات الحرارة الى 12 درجة في الجبال العالية نهاراً، و 7-8 درجات مئوية خلال ساعات الليل، ويتشكل غبار محلي في العديد من المناطق.

ويُحذر خلال الفترة المُمتدة من مساء الثلاثاء وحتى السبت من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار، أو حتى العواصف الرملية المحلية والتي قد تنشأ نتيجة سرعة الرياح الشرقية في بعض المناطق، ويُنصح لمن يُعاني من الربو وضيق التنفس من التعامل بحذر مع الغبار المُتوقع انتشاره في الأجواء

وتزداد الفرصة، لهطول الأمطار في الأيام الأخيرة من الشهر في شمال ووسط البلاد، نتيجة توقع هبوط كُتلة هوائية رطبة وباردة، مُصاحبة لأجواء باردة نسبياً.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play