رونالد يقود ريال مدريد إلى فوز "تاريخي" على جاره أتلتيكو

ريال

زمن برس، فلسطين: قاد النجم البرتغالي فريقه ريال مدريد إلى فوز "تاريخي" على جاره ومنافسه التقليدي أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد. وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيه إلى 30 نقطة في صدارة الدوري الأسباني بفارق أربع نقاط عن غريمه برشلونة.

استعاد المهاجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو ذاكرة التهديف وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه ريال مدريد إلى فوز "تاريخي" 3 / صفر على مضيفه وجاره أتلتيكو اليوم السبت (19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016) في "ديربي" العاصمة الأسبانية مدريد ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وضرب الريال أكثر من عصفور بهاتريك رونالدو حيث أوقف الفريق المسيرة الرائعة لأتلتيكو في المواجهات بين الفريقين بالدوري الأسباني خلال السنوات الأخيرة. كما حقق اليوم الفوز الأول له في آخر سبع مباريات جمعت بينهما بالدوري الأسباني حيث شهدت المباريات الست الماضية أربعة انتصارات لأتلتيكو مقابل تعادلين.

وثأر الريال لهزيمته على ملعبه باستاد "سانتياجو برنابيو" أمام أتلتيكو في الدور الثاني من مباريات المسابقة بالموسم الماضي. كما عزز صدارته للدوري الأسباني هذا الموسم رافعا رصيده إلى 30 نقطة بفارق أربع نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد برشلونة حامل اللقب والذي سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ملقة في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

كما وجه الريال صدمة قوية لجاره أتلتيكو في آخر مباراة ديربي بين الفريقين على استاد "فيسنتي كالديرون" حيث ينتقل أتلتيكو بعد هذا للاستاد الأولمبي (لا بيينتا) في العاصمة مدريد. وسجل رونالدو الأهداف الثلاثة للفريق في مباراة اليوم وذلك في الدقائق 23 و71 من ضربة جزاء و77 ليستعيد ذاكرة الأهداف التي غابت عنه هذا الشهر مع فريق الريال.

ورفع رونالدو رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري الأسباني هذا الموسم ليعادل رصيد كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز مهاجمي برشلونة في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.

حرره: 
م.م