Jump to Navigation


هل تعلم كم مرة تنظر لشاشة هاتفك يومياً؟

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة حديثة أن متوسط عدد مرات مطالعة الشخص لهاتفه الذكي المحمول في اليوم الواحد 85 مرة، وهو ما يعادل من الوقت 5 ساعات من تصفح الإنترنت واستخدام التطبيقات.
وطلب الباحثون الذين أعدوا الدراسة، من المشاركين فيها وكانت تتراوح أعمارهم بين 18 و33 عاما، بتقدير الوقت الذي يقضونه في التقاط ومشاهدة هواتفهم الذكية في اليوم، وفق ما نقله موقع "عالم التقنية".
وقارن الباحثون، وهم من جامعة "نوتنغهام ترنت" في بريطانيا، المعطيات التي أدلى بها المشاركون مع بيانات تطبيق ذكي تم تثبيته على أجهزتهم لمدة أسبوعين، بحيث يحسب مرات مطالعتهم للهاتف أوتوماتيكيا.
وأظهرت نتائج الدراسة، التي نشرت في مجلة "بلوس واحد"، أن الناس يلتقطون هواتفهم بمعدل يصل إلى ضعفي ما كانوا يعتقدون فعليا في اليوم الواحد، في مؤشر على مدى التفاعل السريع للمستخدمين مع هواتفهم.
وشملت الأنشطة التي قاسها التطبيق، التحقق من الوقت، والنظر في التنبيهات والرسائل، ومطالعة إشعارات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المكالمات الهاتفية وتشغيل الموسيقى.
ووجد الباحثون أيضا أن استخدام الهواتف الذكية عادة ما يقتصر على مطالعات سريعة جدا، إذ إن معدل أطول استخدام سجله الباحثون بين المشاركين في الدراسة لم يتجاوز 30 ثانية.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play