شهيد وإصابتان خلال مواجهات في غزة

زمن برس، فلسطين: أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، مساء اليوم عن استشهاد محمد سعيد أبو سعدة (26 عاما) خلال مواجهات شرق البريج وسط غزة وإصابة اثنين اخرين بجراح مختلفة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية بمحيط موقع "المدرسة" العسكري شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب مجموعة من الشبان والفتية، ما أدى إلى استشهاد الشاب محمد سعيد أبو سعدة، جراء إصابته برصاصة في صدره، إضافة لإصابة شاب بقنبلة غاز في رأسه، نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة ووصفت حالته مستقرة، فيما أصيب آخرون بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأضافت، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة أطلقوا الرصاص الحي صوب مجموعة من المواطنين، الذين اقتربوا من الحدود شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة مواطن على الأقل نقل إثرها إلى مستشفى الشفاء، إضافة لإصابة آخرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف المواطنين والمزارعين في مناطق التماس شمال وشرق قطاع غزة، فيما تشتد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال كل يوم جمعة.

حرره: 
د.ز