Jump to Navigation


اسرائيل تصدر أرز فاسد للعراق

زمن برس، فلسطين: دعت النائبة العراقية عالية نصيف، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى فتح تحقيق حول تعاقد وزارة التجارة مع شركة (إل تي فود) الهندية التي تتعامل مع إسرائيل، فيما طالبت العراق بموقف من التعامل مع شركات سبق لها التعاقد مع الكيان الصهيوني.

وقالت نصيف في بيان نشرته وسائل إعلام عراقية ان "وزارة التجارة ارتكبت مخالفة كبيرة من خلال التعامل مع شركة (إل تي فود) الهندية لتجهيزها بالرز الفاسد، ليس لكون الشحنة فاسدة فقط، بل لأن الشركة تتعامل مع إسرائيل"، مبينة ان "هناك تعميما من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية معنون الى رؤساء بعثات الجامعة في الخارج يمنع التعامل مع هذه الشركة".
واضافت ان "هذا التعميم توجد نسخة منه في قسم العقود العامة بوزارة التجارة وفي دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية ولكن الوزارة لم تعمل به"، مشيرة الى ان "المخالفة تم ارتكابها بشكل متعمد".
وشددت نصيف على "ضرورة فتح تحقيق في هذه القضية ومحاسبة المتورطين فيها"، مطالبة بـ"إيضاح موقف العراق الحقيقي من إسرائيل ومن الشركات التي تتعامل معها".
وكشفت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، في 4 تشرين الاول 2016، عن شروع اللجنة بإجراءات استجواب وزير التخطيط سلمان الجميلي بصفته وزير التجارة وكالة، فيما لفتت الى أن إحدى ملفات الاستجواب تتعلق بصفقة الرز الفاسد.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play