Jump to Navigation


النقض المصرية تلغي حكما بإعدام مرسي وأخرين في قضية اقتحام السجون

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة النقض المصرية، اليوم الثلاثاء، بقبول الطعون المقدمة من الرئيس الأسبق محمد مرسي وأعضاء بجماعة “الإخوان المسلمين”، التى تصنفها الحكومة المصرية على انها جماعة ارهابية، على الأحكام الصادرة ضدهم في قضية “اقتحام السجون”.

وقررت المحكمة إعادة المحاكمة في القضية التي تعود وقائعها إلى عام 2011 إبان “ثورة يناير”، حيث اقتحمت عناصر سجن وادي النطرون يوم 29 كانون ثان/ يناير وتم الاعتداء على منشآت أمنية.

وقضت المحكمة في حزيران /يونيو 2015 بإعدام مرسي و5 آخرين، بينهم محمد بديع المرشد العام للجماعة ، كما عاقبت 93 متهماً غيابياً بالإعدام شنقاً، من بينهم الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود، كما قضت بمعاقبة 20 متهماً حضورياً بالسجن المؤبد.

ومن بين المتهمين في القضية عناصر من حركةحماس، وحزب الله اللبناني، وعناصر مسلحة من الحرس الثوري الإيراني.

وكانت هيئة الدفاع عن المحكوم عليهم حضورياً في القضية تقدمت بطعون أمام محكمة النقض، مطالبة بإلغاء الأحكام الصادرة بالإدانة وإعادة المحاكمة أمام إحدى دوائر محكمة جنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بالإدانة.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play