Jump to Navigation


تفاصيل جديدة حول مقتل الجنود الأمريكيين في الأردن

إطلاق نار

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة رأي اليوم تفاصيلا جديدة حول حادثة مقتل ثلاثة عناصر من الجيش الأمريكي في إطلاق نار في قاعدة الملك فيصل العسكرية في الجفر جنوب الأردن.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر خاص بها أن  جنديا أردنيا إلتزم حرفيا بتعليمات قيادته بخصوص دخول وخروج السيارات التي تضم ضيوف الأردن من الجانب العسكري الأمريكي مستبعدا اي خلفية سياسية للحادث.

ويبدو حسب المصدر المطلع أن تعليمات تأمين حراسات بوابات المعسكر كانت تقضي بإطلاق النار على اي سيارة ترفض الإمتثال وتحاول عنوة دخول المعسكر  وهو  ما حصل فعليا حيث إلتزم غفير أردني بالتعليمات من رؤساءه وأطلق النار على السيارة وهي تصر على الدخول متجاهلة الإجراءات التي يطالب بها .

وكان الجندي الأردني قد أطلق النارعلى السيارة التي خالفت بروتوكول دخول المعسكر فقتل إثنين من ركابها فورا فيما أطلق الثالث الرصاص عليه قبل ان يرد عليه زملاء الجندي الأردني.

وقتل الأمريكيون الثلاثة وجرح الجندي الأردني الخاضع للتحقيق حاليا .

ورغم ان القوات المسلحة الأردنية طلبت من وسائل الإعلام عدم نشر أسماء في هذه القضية إلاان نشطاء أردنيون أظهروا على وسائط التواصل تعاطفا كبيرا مع الجندي الأردني مطلق النار وهو ضابط صف وإسمه “معارك ابوتايه” حسب معلومات غير رسمية .

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play