Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجهاد: نعمل على إعداد وثيقة وطنية للخروج من المأزق الراهن

زمن برس، فلسطين: قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، إن حركته تعمل على إعداد وصياغة وثيقة وطنية، للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن.

وأضاف الهندي، خلال لقاء مع صحفيين في مدينة غزة اليوم السبت، أن حركته بصدد عقد ورشات عمل مع الفصائل الفلسطينية حول المبادرة، التي طرحها مؤخرا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلّح، للخروج بوثيقة تحظى بإجماع فلسطيني.

ودعا الهندي الرئيس محمود عباس إلى "التقاط مبادرة شلّح، والبدء بحوار وطني فوري".

وأضاف:" وضع المنطقة لا يحتمل، الاهتمام العالمي بالقضية الفلسطينية تراجع إلى حد غير مسبوق (...)، علينا كفرقاء فلسطينيين أن نتفق، ونحن بصدد إعداد ورشات عمل للخروج بوثيقة شاملة ووضع استراتيجية فلسطينية جديدة، ولدينا من نقاط الاتفاق ما يمكن أن يشكل قاعدة للالتقاء والخروج من المأزق الراهن".

وأعلن رمضان شلّح، في 21 أكتوبر/تشرين أول الماضي، عن مبادرة من عشر نقاط كان من أبرزها إلغاء العمل باتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير وإسرائيل، وسحب الاعتراف الفلسطيني بدولة إسرائيل، وإطلاق حوار وطني شامل لترتيب البيت الفلسطيني.

ودعا الهندي إلى إعادة بناء منظمة التحرير، على "أساس وطني يضم كل أطياف الشعب الفلسطيني"، وفقا لما ذكرت وكالة الأناضول.

وتابع:" لا جدوى من المفاوضات، المفاوض الفلسطيني لا زال يلهث وراء حل الدولتين وهو حل ليس عملي على الأرض، علينا وقف التعامل مع مبادرة السلام العربية، أو أي اتفاقيات أخرى للسلام".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play