Jump to Navigation


نصرالله: بري يفاوض في الحقائب والأعداد حكومياً

 زمن برس، فلسطين: أكد الأمين لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله أنه "على مدى السنوات السابقة كان يجري الحديث حول أننا لا نريد انتخاب رئيس للجمهورية، وكنا نقول أن ذلك غير صحيح، وبعد حصول الاستحقاق الرئاسي تبيّن أن الملفّ لم يكن له علاقة بمفاوضات فيينا ولا بأحداث سوريا"، مشدّدًا على أن "إيران وسوريا كانتا تريدان أن يكون انتخاب الرئيس في لبنان لبناني 100%".

فيما أضاف نصرالله في احتفال تكريمي لأحد قادته، الراحل مصطفى شحادة: "لقد تبيّن بعد انتخاب العماد عون صدْقنا وأننا كنا نريد دائمًا انتخاب مرشّحنا الطبيعي العماد عون، لكن هناك من يصرّ على أنه حققّ انتصارًا، حسبما ورد عن " لبنان 24".

وأردف: "31 تشرين الأول يوم انتخاب العماد عون لرئاسة الجمهورية هو تاريخ جديد للبنان ونحن منذ سنتين ونصف قلنا إننا نريد انتخاب عون كإلتزام أخلاقي ولانه المرشح الطبيعي بما يمثّل وبمن يمثّل".

وتابع نصر الله "نحن منذ دعمنا ترشيح العماد عون دعمناه من باب الثقة بالرجل،كل ما بيننا وبين العماد عون هو الثقة ولا نريد غيرها وهي تكفينا لانه رجل وقائد وصادق وشجاع ووطني وشخصية وطنية وجبل وهو لا يُشترى ولا يُباع، وعندما سألنا العماد عون ماذا نريد من دعمه للرئاسة قلتُ له إننا ندعمُك لأننا نثق بك وباستقلاليتك وبوطنيتك وصدقك".

وقال السيد نصرالله "يجب أن نتوقّف أمام الدور الإيجابي الكبير الذي قام به الرئيس نبيه بري وإدارته الدقيقة لجلسة انتخاب الرئيس يوم الاستحقاق، فكان من الممكن في أن يطير الجلسة ولا يُكمل النصاب لكن بري كان حازما باستكمال الجلسة وهو جهّز خطاب التهنئة وجلسة القسم".

ووصف نصرالله الوزير سليمان فرنجية بالحليف الشريف، ورأى أنه "كانت لديه الفرصة بعد ترشيحه من قبل تيار المستقبل بالانتخاب غير أنه التزم معنا "، وأردف "لقد بقي فرنجية على التزامه وهو يمكن أن يُؤتمن على البلد والشعب والدولة"، مشدّدًا على أن "الضمانة الحقيقية لهذا البلد هو صدق الالتزام بين القوى السياسية".

وقال نصرالله، "لم نسمّ الرئيس سعد الحريري لتأليف الحكومة ولكننا قمنا بكل التسهيلات الممكنة ليحصل هذا التكليف، وندعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية ووفاق وطني لان هذا البلد بحاجة لتعاون كل القوى".

ولفت الى ان من حق بري على "تكتل التغيير والاصلاح" ألا يشارك في حكومة لا تشارك فيها حركة أمل، ونحن كحزب الله لن نشارك في الحكومة المقبلة اذا لم يشارك بها الرئيس بري وهذا موضوع اخلاقي".

وتابع نصرالله: "سنقول للرئيس المكلف إن المعني بالتفاوض حول الحقائب والأعداد هو الرئيس بري ونحن لسنا جهة مفاوضة، ونريد لهذا العهد ان ينجح وللحكومة ان تؤلَّف وان تنجح ولا احد يتعاطى معنا بالنوايا".

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play