Jump to Navigation


إليك منبه يذكرك بوقت النوم عن طريق التثاؤب!

برس، فلسطين: "Yawnie"، هو المنبه الجديد الذي يهدف إلى جعل نمط نومك أكثر انتظاماً، إذ إنه بعكس مفهوم المنبه التقليدي الذي يوقظك من النوم، حيث يقوم بالتثاؤب أمامك في إشارة إلى أنه قد حان موعد نومك.

وهذا المنبه العكسي تم تطويره بواسطة طلاب كلية تصميم منتجات الفنون البصرية. قال زين تشي وهو أحد المصممين، إن الإلهام لهذا المنبه جاء بسبب الصعوبة التي يواجهها الناس عند الاستيقاظ في الصباح.

ويضيف: "الاستيقاظ في الصباح هو الوقت الأكثر بؤساً لكثير من الناس. والسبب بسيط جداً، وهو أنك لم تحصل على قسط كاف من النوم".

كما في المتوسط، فإن الأمريكيين اليوم ينامون بساعة واحدة أقل مما كانوا يفعلون في القرن الـ 20. والمشكلة هي أن الناس لا يدركون حتى كيف يمكن لقلة النوم أن تؤثر على حياتهم.

أضاف تشي: "السوق غير مكتمل بالمنتجات التي تحاول مساعدتك في تحديد وتتبع النوم، والتي تحاول علاج أعراض النوم السيئة". أدرك الثنائي تشي وشريكه نيك باراخاس أن التثاؤب معدي، وهذا المنبه الذي يتثاءب أمامك لديه فرصة نجاح عالية في تذكيرك بوقت النوم وإجبارك على النوم.

أشار المطورين إلى أن الكثير من التثاؤب يمكن أن يزعج الشخص، فإذا كان المستخدم لا يُعير اهتماماً لوقت النوم، فإن هذا المنبه سيذهب تلقائياً إلى النوم بعد التثاؤب عدة مرات.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play