Jump to Navigation

أردنية وفلسطيني ضمن أوائل الفائزين في جائزة "فاو" للصحافة

زمن برس، فلسطين: أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، عن نتائج جائزة الصحافة المخصصة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال افريقيا، في دورتها الأولى.

وكان 20 إعلاميًا وإعلامية من مختلف دول المنطقة قد تنافسوا، في أكثر من 50 تحقيقًا مكتوبًا ومسموعًا ومرئيًا، تناولت العديد من الموضوعات الحيوية المتعلقة بالأغذية والزراعة، وفق بيان لمنظمة الفاو.

وأفادت الـ "فاو" في بيان صدر عنها اليوم، أن الإعلامية الأردنية ختام ملكاوي، فازت بالمركز الأول عن فئة الصحافة المكتوبة، وذلك عن تحقيق حول المشروع التجريبي للزراعة في مدينة إربد الأردنية (شمالًا).

وأشار البيان إلى أن الإعلامي الفلسطيني أيسر البرغوثي، فاز بالمركزين الأول والثاني عن جائزة الإعلام المرئي والمسموع، بتحقيقين؛ تناول الأول الخسائر التي تلحق بالزيت الفلسطيني من ممارسات الاحتلال، والثاني تناول إنتاج العسل كمصدر رزق للعائلات الفلسطينية.

وفاز بجائزة "فاو" للصحافة أيضًا، إعلاميون من المغرب ومصر ودولة الإمارات.

وقال رئيس فريق تحكيم الجائزة التي أعلنت عنها "فاو"، نبيل جانجي، إن المنافسة على الجائزة "تميزت بالغنى والتنوع والمهنية، وكانت النتائج متقاربة جدًا بين المتنافسين على المراتب الأولى".

مستدركًا: "لذلك قررت منظمة الفاو استحداث جائزة إضافية لفئة الإعلام المرئي والمسموع، نظرًا لكثافة المشاركات والنوعية العالية من التحقيقات والمواضيع".

وأضاف: "إن معظم المشاركين حاولوا استطلاع آراء جميع الجهات المعنية بالمواضيع التي عالجوها، وهذا كان واحدًا من أهم أهداف المسابقة".

مبينًا أن منظمة الفاو هدفت إلى تطوير الحس الإعلامي الإستقصائي في المواضيع المتعلقة بالأغذية والزراعة.

وأوضح جانجي أنه سيتم تسليم الفائزين جوائزهم من جانب ممثلي الـ "فاو" في الدول التي يعملون بها، على أن يتم في وقت لاحق الإعلان عن شروط ومواعيد الدورة الثانية من المسابقة التي ستكون مفتوحة حتى يوم الأغذية العالمي في عام 2018.

وكانت منظمة "فاو"، قد أطلقت هذه الجائزة بهدف زيادة الوعي بـ "أهداف التنمية المستدامة لعام 2030"، وتشجيع التواصل الإبداعي خلال "عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية"، والذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويستمر من عام 2016 حتى 2025، واعتبرته "فاو" خطوة كبرى نحو تعبئة الجهود لخفض مستوى الجوع وتحسين التغذية حول العالم.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play