Jump to Navigation


ميشل عون رئيس للجمهورية اللبنانية الجديد

 زمن برس، فلسطين: حصد العماد ميشال عون على فوزه ظهر اليوم الاثنين، بانتخابات رئاسة الجمهورية اللبنانية، في عملية الاقتراع الثالثة من الدورة الثانية، بحصوله على 83 صوتا، حسبما ورد عن "وفا".

فيما اختار مجلس النواب اللبناني، في جلسته الـ46 الرئيس الثالث عشر للجمهورية اللبنانية، بعد فراغ رئاسي استمر لمدة 29 شهرا.

هذا وأظهرت نتائج التصويت، أن عون حصل على أكثر من 83 صوتا، بعد أربع جولات للتصويت، وبدأت عملية فرز الأصوات داخل مجلس النواب اللبناني بعد اكتمال النصاب.

فيما لم يحصل عون على أغلبية الثلثين في عملية الاقتراع الأولى، حيث صوت 82 نائبا لصالحه، بينما صوت 36 نائبا بورقة بيضاء، وألغي تصويت 6 نواب، وصوت واحد للنائبة جلبرت زوين.

وتنص المادة 49 من الدستور اللبناني على أن "ينتخب رئيس الجمهورية بالاقتراع السري بغالبية الثلثين من أعضاء مجلس النواب في الدورة الأولى، ويكتفى بالغالبية المطلقة في دورات الاقتراع التالية".

وقد شارك 127 نائبًا في الجلسة الـ46، التي افتتحها رئيس مجلس النواب نبيه بري، إذ بدأها ممازحًا، حيث قال: "انتظرنا سنتين ونصف السنة"، وأضاف: "حضور جميع النواب ولا إعتذار".

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play