"الصحة العالمية" ارتفاع عدد حالات الكوليرا في اليمن

 زمن برس، فلسطين: كشفت منظمة الصحة العالمية أن عدد حالات الإصابة بالكوليرا المشتبه فيها في اليمن ارتفع إلى 1410 حالات بعد ثلاثة أسابيع من الإعلان لأول مرة عن ظهور الوباء.

فيما يأتي تأكيد انتشار الوباء في اليمن في ظل التدمير الذي طال المرافق الصحية ومعدات المياه الصالحة للاستعمال البشري بسبب العدوان السعودي على البلاد.، حسبما ود عن "قناة العالم".

هذا و أعلنت وزارة الصحة اليمنية عن ظهور الوباء يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول في العاصمة صنعاء ثم قالت منظمة الصحة إن عدد الحالات التي رصدتها وصل إلى 24 حالة، بحسب "بي بي سي"، لكن ناطقا باسم المنظمة قال في اليوم التالي إن "الوباء لم ينتشر" في اليمن.

كما أنه يوم الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول، قال، طارق جاسافيريتش، الناطق باسم المنظمة في مؤتمر صحفي بجنيف إن الوباء أخذ بدءا من الخميس يسجل ارتفاعا بحيث وصل إلى 1410 حالات مشتبه بها في 10 محافظات من مجموع 23 محافظة في اليمن.

وأضاف أن الوباء انتشر خصوصا في تعز وعدن ولحج والحديدة، وصنعاء.

ويعتبر انتشار الكوليرا في اليمن أحد الأخطار التي تواجه اليمن بسبب العدوان السعودي لكن انتشار الوباء بشكل سريع من شأنه أن يضيف بعدا جديدا للأزمة الإنسانية التي تشهدها اليمن.

وقالت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة (اليونيسف) إن هذه الأزمة الإنسانية تسببت في احتياج 7.4 مليون طفل إلى مساعدة طبية علما بأن 370000 طفل يواجهون خطر التعرض لسوء التغذية الحاد.

وقالت منظمة الصحة الأربعاء إن التحاليل الطبية أظهرت أن 47 حالة فقط أصبحت مؤكدة، مضيفة أن الوباء انتشر من صنعاء إلى تسع محافظات أخرى.