Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جديد التاكسي الطائرة من شركة ايرباص

زمن برس، فلسطين: إزالة شركة "إيرباص" المختصّة بالعلوم الجوية الستار عن مشروعها الذي يسمى "Vahana"، وهي طائرة ذاتية القيادة وقد تشكل بالمستقبل وسيلة للتنقل العام، حسبما ورد عن "سي ان ان".

هذه العملية ستشبه تاكسي مفعّل بخدمة "أوبر"، يطير فوق طريق سريع، ورغم أن شركة "إيرباص" كشفت تفاصيل قليلة حول المركبة، لكنها كشفت عدداً من الأنماط الأولية المرسومة في إعلان نشرته عبر مدونة تابعة لها مؤخراً.

أما الرسومات تظهر مركبة يمكنه الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، تشبه بتركيبتها المروحيات، وتملك زوجين من الأجنحة برفقة أربع محركات كهربائية، وهنالك متسع لراكب تحت ما يشبه الشرنقة، لتمتد فوق رأس الراكب وتصبح بمثابة الخوذة.

ويأمل القائمون بالحصول على نموذج أولي للمركبة بنهاية عام 2017، وأن تحصل على منتجٍ جاهز للبيع بحلول عام 2020، ولكن هناك اعتقاد بأن العملية ستطول بالأخص مع قلة القوانين المتعلّقة بالطائرات الكهربائية من جهة، وبالمركبات ذات خاصية القيادة الذاتية من جهة أخرى.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play