Jump to Navigation


حشوة الأسنان المعدنية خطرة على الصحة!

زمن برس، فلسطين: كشف بحث جديد في جامعة جورجيا الأميركية ونقله موقع "Health" أن حشوات الأسنان المصنوعة من الأملغم والفضة وغيرها من المعادن يمكن أن تساهم في ارتفاع مستوى الزئبق في الجسم، حسبما ورد عن "لبنان 24".

فيما أظهرت الدراسة أن الناس الذين لديهم أكثر من حشوة معدنية في الأسنان، لديهم ضعف مستويات الزئبق في الدم مقارنةً بالناس الآخرين. ويقول معدو هذه النتائج أن هنالك الكثير من التساؤلات حول سلامة الأشخاص الذين يحتوي جسمهم على مستويات عالية من الزئبق، مثل أولئك الذين يأكلون الكثير من المأكولات البحرية. مع ذلك، تصر جمعية أطباء الأسنان الأميركية على أن حشوات الأملغم آمنة!

ففي حين أن الأملغم يحتوي على الزئبق، وهو معدن ثقيل، ثبت علمياً أنه يتسبب بأضرار حادة في الدماغ والقلب والكلى والرئة وتلف جهاز المناعة. فالمخاوف من الزئبق في حشوة الأسنان ليست جديدة، ولكن كانت الدراسات السابقة متعارضة ومحدودة"، يقول المشارك في الدراسة شياو تشونغ. ويضيف أن إدارة الاغذية والعقاقير الاميركية تعترف أن الأملغم يحتوي على كميات صغيرة من بخار الزئبق، وتعتبرها آمنة للبالغين، لكنها ضارة للنساء الحوامل والآباء والأمهات والأطفال تحت الـ6 سنوات.

وتشير الدراسة الى أن الأشخاص الذين لديهم أكثر من حشوة معدنية معرضون أكثر من غيرهم لأمراض مثل تساقط الشعر، حساسية الجلد وبعض أمراض الدم. ويشير الدكتور تشونغ أنه بعد إجراء الفحوص لعدد من المرضى بعد استخدامهم تلك الحشوات بفترة، اتضح وجود نسبة من الزئبق في الدم نتيجة تسربها عبر حشوة الأسنان.

ينصح تشونغ بتجنّب استخدام الحشوات المعدنية تماماً بكل أنواعها، والاتجاه نحو الجيل الجديد من الحشوات المعتمدة على الألياف الزجاجية؛ حيث إنها آمنة تماماً ولا تؤدي إلى تسريب أي مواد خطيرة إلى الجسم. كما أكد أن استخدام تقنية الليزر هو الأفضل على الإطلاق في مجال حشوات الأسنان؛ حيث إنها تبتعد كل البعد عن استخدام الأدوات المعدنية التقليدية لطب الأسنان والتي تسبب الانزعاج لكثير من المرضى، لذا فهي تقنية بدون ألم تماماً ولا تحتاج إلى التخدير.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play