الشاباك يدعي: تطورات مهمة في التحقيق بعملية القدس الأخيرة

عملية القدس

ترجمة محمد أبو علان

زمن برس، فلسطين: زعم موقع واللا العبري أنه وصلته معلومات تفيد بأن جهاز الشاباك الإسرائيلي وشرطة الاحتلال الإسرائيلي حقوا تقدماً وصفوه  بالمهم خلال الأسبوعين الماضيين في التحقيقات الحساسة والمركبة في عملية القدس التي نفذها الشهيد مصباح أبو صبيح في القدس وأدت لمقتل شرطي  إسرائيلي ومستوطنة.

التقدم في التحقيق حسب إدعاء جهاز الشاباك وشرطة الاحتلال الإسرائيلي جاء بعد اعتقال العشرات  من الفلسطينيين بتهم التحريض في مناسبات مختلفة غير مرتبطة في عملية القدس نفسها.

الجهات المطلعة على مجريات التحقيق التي لازال ممنوعا نشر تفاصليه قالوا لموقع والا العبري أن هذه العملية عملية غير اعتيادية(خارجة عن المألوف) ، سواء من حيث طبيعة الشخص المنفذ والبالغ من العمر 39 عاماً، واستخدامه لبندقيةM16 وليس سلاح بدائي كالكارلو جوستاف  كما كان في  العمليات الأخرى، واستخدام هذا النوع من السلاح دليل على إنه تلقى مساعدة من آخرين حسب إدعاء الجهات الإسرائيلية .

وقال الموقع العبري إن عشرات الاعتقالات نفذت بعد العملية لأشخاص وجهت لهم تهم التحريض، ومنهم من هدد بتنفيذ عمليات، وكل هذه الاعتقالات نفذت بالاستناد لمنشورات نشروها على صفحاتهم عبر الفيسبوك.

حرره: 
م.م