Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هجوم إلكتروني يعطّل تويتر ومواقع أخرى

 زمن برس، فلسطين: تسببت هجمات إلكترونية ضد شركة (Dyn) للإنترنت بتعطيل الدخول على مواقع رئيسية مثل تويتر وسبوتيفاي، حسبما ورد عن" لبنان 24".  

الأمر الذي أثر بشكل أساسي على مستخدمين بمنطقة الساحل الشرقي الأمريكي، ولم يتضح على الفور المسؤول عن الهجمات.

فيما استخدمت تلك الهجمات آلية حظر الخدمة أو ما يعرف باسم DDoS والتي تقوم بإغراق السيرفر بطلبات وهمية تؤدي إلى توقفه عن الاستجابة.

ويشكل نظام DNS أحد الأعمدة الرئيسية لشبكة الإنترنت، وهو عبارة عن قاعدة بيانات لأسماء مواقع الإنترنت وعناوينها الفعلية IP على الشبكة العالمية. وبدون تلك العناوين لن يكون أي مستخدم قادر على الوصول إلى أيّ موقع باسمه.

ولم يعرف الطرف أو الأطراف التي تقف وراء الهجوم على شبكة الإنترنت، ولكنه يوضح قدرة بعض القراصنة بإمكانات بسيطة على شل جزء كبير من الشبكة العالمية.

بدورها، قالت جيليان كريستنسن المسؤولة بوزارة الأمن الداخلي الأمريكية إن الوزارة "تحقق في كل الأسباب المحتملة".
وقالت الشركة إنها حلت المشاكل الناجمة عن الهجوم الذي عطل العمليات نحو ساعتين لكنها كشفت عن هجوم ثان بعد الأول بساعات أحدث المزيد من الأعطال.

وبجانب تويتر وموقع الموسيقى سبوتيفاي، تعطلت أيضاً خدمات مواقع reddit Inc و Airbnb و Verge.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play