Jump to Navigation


إليك أسباب مرتبطة بتغيّر المزاج

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة حديثة أن الأدوية المرتبطة بعلاج ارتفاع ضغط الدم قد تزيد من مخاطر الإصابة باضطرابات حادة في الحالة المزاجية، حسبما ورد عن صحيفة "النهار اللبنانية".

فيما نشرت هذه الدراسة في دورية Hypertension  التي لفتت إلى أنَّ الأشخاص الذين يتناولون أدوية تسمى حاصرات بيتا ومضادات الكالسيوم لأكثر من 90 يومياً ترتفع احتمالات دخولهم المستشفى لعلاج اضطرابات نفسية حادة مثل الاكتئاب الحاد أو الاضطراب ثنائي القطب مقارنة بمرضى يعالجون ارتفاع ضغط الدم بما يطلق عليه مضادات الانجيوتنسين.

هذا وللتوصل إلى هذه الخلاصة، أجرى الباحثون دراسة حول الصلة بين أدوية ارتفاع ضغط الدم والاضطرابات النفسية، فحللوا بيانات 144066 مريضاً تتراوح أعمارهم بين 40 و80 عاماً تناولوا هذه الأدوية لمدة 90 يوماً على الأقل للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم. ودرسوا حاصرات بيتا ومضادات الكالسيوم إضافةً إلى عوامل أخرى مثل العمر والنوع والصحة العامة.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play