إليك اختصارات خفية للطباعة على هاتفك

زمن برس، فلسطين: تسعى أنظمة أندرويد وiOS  لجعل حياة الناس أسهل ففي الوقت الذي يمضي الناس ساعات طويلة على برنامج التراسل الفوري عبر الهواتف الذكية، وتستغرق كتابة الرسائل والرد على رسائل الآخرين وقتا طويلا.

وحسب "سكاي نيوزالعربية"، تقوم تلك الطريقة على تسجيل الكلمات الطويلة التي يتداولها المستخدم بكثرة، وربط كل منها باختصار قصير للاعتماد عليه في المراسلات اليومية ليتم استبداله بشكل أوتوماتيكي بالعبارات الحقيقية.

كما في نظام iOS ليس على المستخدم إلا أن يتوجه إلى قائمة General أو "عام" ثم Keyboard أو "لوحة المفاتيح" ثم Text Replacement لتظهر قائمة الاختصارات الحالية التي تحتوي بشكل افتراضي على اختصار "omw" الذي يستبدل بعبارة "On My Way".

لإضافة اختصارات جديدة بأي لغة ترغب بها، قم بالضغط على زر "+" ثم اكتب العبارة الطويلة التي تستخدمها بشكل دوري في مراسلاتك، ثم العبارة المختصرة بشرط ألا تحتوي على مسافات فارغة واضغط زر الحفظ Save.

في المستقبل عن كتابة الاختصار الذي اخترته في أي من التطبيقات على هاتفك فسيعرض عليك الهاتف استبدال العبارة المختصرة بالعبارة الأصلية.

في نظام أندرويد، يختلف الموضوع قليلا ولو كانت الفكرة واحدة. إذ عليك التوجه إلى الإعدادات ثم خيار اللغة Language ثم خيار الإدخال Input وبعد ذلك "القاموس الشخصي" أو Personal dictionary وبعد ذلك كتابة الاختصارات بنفس الطريقة السابقة.