وزير اسرائيلي يدعو لمحاكمة رئيس "بتسيلم" بتهمة الخيانة

 زمن برس، فلسطين: دعا وزير السياحة يريف ليفين من الليكود المؤسسة القضائية في إسرائيل، للعمل ضد منظمة اليسار المتطرف بتسيلم، وهاجم ليفين مشاركة الرئيس التنفيذي للمنظمة في اجتماع مجلس الامن الذي دعا له الفلسطينيون ضد إسرائيل.

وقال إنه لن يكون مقبولا ولا في أي دولة في العالم بأن يقوم أحد مواطنيها بالتجول في كافة مناطق العالم ويدعوها للعمل ضد الدولة التي يملك هويتها، واصفا ذلك بالخيانة.

وقال ليفين إنه لا يرى أي فارق بين الاعداء الذين يحاربون اسرائيل في الساحة العسكرية، وبين الذين يحاربونها في الساحة الاقتصادية أو السياسية، مضيفا أن من يقدم المساعدة للعدو في حربه ضد اسرائيل، لا يختلف عمن يقدم المساعدة لهم في الساحات الأخرى.

وقال إن الوقت قد حان لقيام المؤسسة القضائية بخطوات قضائية ضد اولئك الذين يعملون ضد دولة اسرائيل، مشيرا إلى وجود بنود واضحة في قانون العقوبات ضد الخيانة وتقديم المساعدة للعدو، مطالبا بضرورة تطبيق تلك القوانين، ومؤكدا أن مكان هؤلاء وراء القضبان.

وحول الموقف من البيت اليهودي، قال إن نتنياهو معني باستمرار بقائه في الائتلاف الحكومي حيث أنه شريك حقيقي، بينما يرغب المعسكر الصهيوني بإخراجه من الائتلاف.