Jump to Navigation

"راية" الإصدار الجديد للشاعر إسماعيل حاج محمد

رواية راية

زمن برس، فلسطين: صدر مؤخرا في رام الله، ديوان جديد للشاعر إسماعيل حاج محمد تحت عنوان "راية"، وقد جاء الديوان في "70" صفحة من القطع المتوسط.

فيما تصدر الديوان مقدمة للشاعر محمد حلمي الريشة، رئيس بيت الشعر في فلسطين، جاء فيها "يثنّي الشاعر تجربته الشعرية في هذه المجموعة: "راية" والتي يعيدنا فيها إلى الشعر العمودي وشعر التفعيلة، اللذين أضحيا نادرين في عالمنا الشعري العربي، وهذا ما يحسب له في هذه التجربة".

هذا ويتكون الديوان من (36) قصيدة من القصائد القصيرة، عبّرت عن هموم الإنسان الوجدانية في العشق وهموم الوطن، وقد حضر في كثير من القصائد شهداء الهبة الجماهيرية الأخيرة، شهداء من القدس والخليل وشهداء محافظة جنين.

ومن الجدير بالذكر أن هذه هي المجموعة الثانية للشاعر بعد مجموعته المسماة "وعد" والتي يتابع فيها السير على النسق نفسه في المزج بين الشعر المقفّى والشعر الحرّ، وبتآلف بين الموضوعات الذاتية والموضوعات الوطنيّة.

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play