مولر يعود لعهده في المونديال

مولر

زمن برس، فلسطين: استعاد توماس مولر اداءه المعهود وحاسة التسجيل بمجرد اقتراب موعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم، حسبما ورد عن "الجزيرة".

هذا وسجل مولر نجم بايرن ميونيخ هدفين في مباراة التشيك التي فازت بها ألمانيا بثلاثية أمس السبت، وهي ثاني مباراة على التوالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 يحرز فيها هدفين بعدما حقق الأمر ذاته خلال الفوز على النرويج (3-صفر) الشهر الماضي.

كما اقتسم مولر صدارة هدافي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا برصيد خمسة أهداف، كما سجل خمسة أهداف خلال مشوار ألمانيا نحو التتويج بلقب مونديال البرازيل 2014.

فيما سجل مولر (27 عاما) ثلاثين هدفا لمنتخب الماكينات خلال ثمانين مباراة دولية، لكنه لم ينجح  قط في التسجيل خلال البطولات القارية، وأثيرت الكثير من الأقاويل حول مستواه بعد فشله في تسجيل أي هدف في يورو 2016 بفرنسا.

وتزايدت الانتقادات الموجهة للمهاجم الدولي بعد فشله في تسجيل أي هدف في الموسم الحالي من البوندسليغا، لكنه نجح في إخراس مهاجميه بتسجيله أربعة أهداف من أصل ستة أهداف أحرزتها ألمانيا خلال مباراتين في تصفيات كأس العالم.

بدوره، قال مولر مساء أمس السبت "الأمر مثير ومضحك بعض الشيء إذ ينجح الأمر مجددا عندما تتعلق الأوضاع بكأس العالم، من الممكن استخلاص الكثير من القصص من هذا، لقد استمتعنا بالمباراة حقا".

من جانبه، يرى مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف أن "توماس مولر بإمكانه دائما تسجيل الأهداف عندما تسنح له الفرصة.. ويعيش الآن مسيرة جيدة مرة أخرى"، وستكون المهمة التالية لمولر خلال المباراة أمام أيرلندا الشمالية في هانوفر يوم الثلاثاء المقبل.

وقبل نحو أربعة أشهر، حرم مولر من تسجيل هدفين محققين بسبب القائم والعارضة خلال الفوز الصعب لألمانيا على أيرلندا الشمالية بهدف نظيف في دور المجموعات ليورو 2016، حيث أحرز الغائب ماريو غوميز هدف الحسم.

وحثّ لوف لاعبيه على إظهار نفس الإصرار والأداء والدقة في التمرير -التي انتهجها الفريق أمام التشيك- خلال المباراة أمام أيرلندا الشمالية التي من المتوقع أن تلعب بعمق دفاعي مثلما حدث خلال مباراة الفريقين بكأس الأمم الأوروبية.