أرثوذكسي بيت ساحور يسحق كأس جوال لكرة السلة

فريق كرة السلة

 زمن برس، فلسطين: توج فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور، بطلا لكأس جوال لكرة السلة بعد فوزه إداريا على سرية رام الله، حسبما ورد عن "وفا".

فيما احتفل اللاعبون باللقب في ارض ملعب السرية وحملوا مدربهم الأجنبي جون على الأكتاف وسط فرحة عارمة من قبل الجماهير التي رافقت الفريق من مدينة بيت ساحور، مؤكدين دعمهم ومؤازرتهم لناديهم الذي بذل الغالي والنفيس لنيل اللقب الثمين.

هذا وحضر الحفل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأمينه العام عزيز طينة، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ومدير العلاقات العامة في شركة جوال ثائر أبو بكر.

وكان أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور فاز على سرية رام الله في المباراة الأولى من الدور النهائي في صالة العمل الكاثوليكي يوم الجمعة الماضية بالنتيجة 67-64،  فيما لم يحضر السرية المباراة الثانية، علما ان نظام البطولة ينص على فوز الفريق بمباراتين من ثلاثة لنيل اللقب.

وحقق أرثوذكسي بيت ساحور عدة انجازات خلال هذا الموسم بحصوله على وصافة دوري جوال للدرجة الممتازة، كما نال جمهوره الذي يعتبر الأكبر على مستوى فرق كأس السلة  أفضل جمهور للموسم 2016، وحصل لاعباه وسيم مسك، وأمين سلمان على كأس أفضل لاعب، إضافة إلى بطولة كأس جوال.

وأشاد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب لأرثوذكسي بيت ساحور بهذا الانجاز الذي يضاف لسلسلة انجازات حققها الفريق على مدار الموسم، وبالروح الرياضية العالية لأرثوذكسي بيت ساحور وتطور مستواهم الفني خلال دوري الدرجة الممتازة وبطولة كأس جوال، وأضاف أن هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا وجود إدارة ناجحة وحكيمة وجهاز فني مثابر ولاعبين مقاتلين داخل الميدان.

بدوره، قال أمين عام اتحاد السلة عزيز طينة، إن الاتحاد قطع شوطا كبيرا في سلسلة أجندته لهذا الموسم 2016، فها هو ينهي بطولة الكأس بعد دوري الدرجة الممتازة ودوري الدرجة الأولى، مؤكدا أن الترتيبات تجري على قدم وساق لإطلاق دوري الدرجتين الثانية والثالثة وبقية البطولات الرسمية.

من جهته، قال مدير العلاقات العامة في شركة جوال ثائر أبو بكر: "في اطار رعايتنا للرياضة الفلسطينية نتواجد اليوم لتتويج بطل كأس جوال لكرة السلة، كما ونولي جل اهتمامنا ورعايتنا لقطاع الرياضة والشباب الفلسطيني".

بدوره بارك رئيس نادي أرثوذكسي بيت ساحور جلال برهم لمدينته هذا الانجاز، وقال "هذه المدينة فعلا تستحق اللقب بعد ان أصبحت كرة السلة فيها الرياضة المفضلة وجزء من ثقافتها الرياضية وموضع اهتمام الأهالي وأبناؤهم.